اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغلى طابع بريدي في العالم

 أعلنت شركة “ستانلي جيبونز” أقدم شركة لتجارة الطوابع البريدية في العالم عن شرائها طابعاً بقيمة 8.3 ملايين دولار أمريكي وحصلت الشركة على الطابع الذي أطلق عليه "جوليانا" الصادر عن بريطانيا عام 1856 مقابل هذا المبلغ الكبير، ليصبح الطابع الأغلى في العالم. وقالت في بيان لها أنّها ستعرض الطابع في المتجر الرئيسي لها الواقع في العاصمة الإنجليزية لندن، كاشفة عن رغبتها في إتاحة الوصول لهذا الطابع لجميع الناس من خلال إنشاء مجموعة رقمية. فيما أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة "هاري ويلسون" عن سعادته لشراء هذا الطابع البريدي، وقال إنّها خطوة جديدة لإحياء تجارة الطوابع. وكان قد ارتفع أسهم شركة “ستانلي جيبونز” بنسبة 3.4 % بعد شراء هذا الطابع. وكان المالك السابق للطابع الأغلى والأشهر في العالم قد فشل في بيعه بنفس مبلغ شرائه في 2014، والذي تجاوز آنذاك حاجز 9.5 مليون دولار أمريكي.

*أغلى طابع بريد في العالم

اغلي مجموعة طوابع في العالم  

و "جويانا" هو طابع بريد المستعمرة البريطانية السابقة التي تحمل نفس الاسم، وأصدرت في عام 1856 بكمية محدودة للغاية، وهو الطابع الوحيد الذي ما زال موجوداً من هذا الإصدار النادر. والطابع من فئة "الواحد بيني" ومطبوع بالحبر الأسود على ورق أرجواني. واكتشفه طالب عمره 12 عاماً من هواة جمع البريد، وباعه لجامع طوابع بـ120 جنيهاً إسترلينيا. وتلقت شركة "ستانلي جيبونز" قرضاً دون فوائد، من شركة Phoenix S. G المساهم الأكبر في الشركة، لتمويل عملية شراء الطابع النادر وإعادة إحياء أقدم تاجر طوابع بريدية في العالم. وقد عرض طابع بريد جويانا البريطانية فئة سنت واحد الذي يرجع تاريخه إلى عام 1856 للبيع في مزاد بدار «سوذبي» عام 2014، وقد تم بيعه بمبلغ 9.5 مليون دولار في حين كان متوقع له أن يجلب ما يصل إلى 20 مليون دولار. والطابع، البالغ عرضه بوصة واحدة وطوله بوصة وربع (5.‏2 سم في 2.‏3 سم) والمطبوع باللون الأسود على ورق أرجواني. وتعد شركة ستانلي جيبونز ” The Stanley Gibbons ” هي شركة مدرجة في بورصة لندن وتتخصص في بيع الطوابع البريدية القابلة للتحصيل ومنتجات مماثلة، وتعد الشركة هي التاجر الرئيسي للطوابع والناشر للطوابع. وهي تعد أكبر تاجر طوابع نادرة في العالم و اغلى طوابع بريدية إن خبرائها البارزين في العالم يسافرون على مستوى العالم بحثًا عن مواد أصيلة وعالية الجودة غالبًا ما تكون نادرة للغاية وقيمة، وهذا الالتزام بالجودة هو الذي اكسب Stanley Gibbons أمر ملكي في عام 1914 يسمح لها بتقديم ضمان مدى الحياة على جميع العناصر النادرة . تواصل الشركة تقديم خدماتها لهواة جمع العملات المرموقين ورجال الأعمال وأرباب العملات في جميع أنحاء العالم، وهي تواصل ارتباطها بمجموعة Royal Philatelic Collection ، حيث تقوم بتوفير الطوابع والمساعدة عند الضرورة. يقع متجر Stanley Gibbons مقابل سافوي أون ذا ستراند، وهو المقر التقليدي لجمع الطوابع، ويقدم أكبر مجموعة من أوراق الطوابع البريدية لأصحاب هواية الطوابع البريدية للبيع بالتجزئة في أي مكان في العالم، مع توفر أكثر من مليون طابع للتصفح والشراء، وفي نفس المبنى يستضيف قسم مزادات الطوابع لدى الشركة ما يصل إلى 10 مزادات كل عام، حيث تتجمع قوة العلامة التجارية والموقع الرائع بالشركة لتحقيق أفضل النتائج للموزعين.

*كتالوجات الطوابع الخاصة بستانلي

من كتالوج ستانلي 

أول كتالوج لطوابع ستانلي جيبونز كان قائمة أسعار بسعر البنس صدرت في نوفمبر 1865 وأعيد إصدارها على فترات شهرية لمدة 14 عامًا، وتنتج الشركة العديد من الكتالوجات التي تغطي مختلف البلدان والمناطق والتخصصات، ويتم إعادة إصدار العديد منهم سنويًا، تسرد الكتالوجات جميع ما يتعلق بالطوابع البريدية المعروفة وتشمل أسعار الطوابع المستخدمة وغير المستخدمة. 

من كتالوج ستانلي