اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مختص سعودي يحذر من خلطات الأعشاب لهذا السبب

قد يخزن العسل في الأسواق وهذا خطأ وخطر على الصحة
2 صور

اعتاد الكثير من الأشخاص على استخدام الخلطات العشبية لعلاج الكثير من الأمراض، ويستخدم العلاج بالأعشاب أو ما يسمى التداوي بالأعشاب منذ القدم، ولكن على الرغم من الفوائد الكثيرة لهذا النوع من العلاج إلا أنه قد يكون ضاراً وساماً في بعض الأحيان.


وفي هذا الصدد، فقد نصح مختص في طب الأعشاب بأخذ الأعشاب التي عادةً ما تكون معروفة مثل (الكمون و اليانسون)، دون أي إضافات أخرى.


وتفصيلاً، فقد قال المختص خلال لقاء مع قناة "الإخبارية" أن خلطات الأعشاب مع العسل قد تنتج سماً، وللأسف قد يخزن في الأسواق وهذا خطأ وخطر.


وأوضح أن العطارة دخلت في فراغ نظامي منذ عشرات السنوات، مشيراً، إلى أن الرقابة على محلات العطارة يفترض تسلم لوزارة الصحة، وأخيراً أسند الأمر ما بين الأمانات والبلديات، والأصح الرقابة تكون مسندة للبلديات، بالاشتراك مع هيئة الغذاء والدواء.


ولفت المختص إلى أن بعض المستودعات في محلات العطارة قد تكون متدنية المستوى وبها فئران أو غيره، ولذلك الرقابة الشديدة عليها ضرورة.


يذكر أن الأعشاب الطبية هي نباتات لها خصائص علاجية للأمراض المختلفة، ويمكن إضافتها إلى المشروبات، مثل، الشاي، أو قد تستهلك على شكل مساحيق أو كبسولات.


كما أن بعض النباتات الطبية قد تكون سامة خاصة في حال تناولها بجرعات زائدة، وقد تتضمن بعض الأعشاب اثارًا جانبية مختلفة.