اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات الموبايل للراغبين في اتباع الرجيم النباتي

تطبيقات الموبايل للراغبين في اتباع الرجيم النباتي

تطبيقات الموبايل التي تُشجّع المستخدمين على اتباع الرجيم الغذائي النباتي كثيرة؛ بعضها يقصر مهمّته وأهدافه على تقديم الوصفات التي تدخل الخضروات والبقول والمكسّرات والفواكه في مكوّناتها، فيما بعضها الآخر يحاكي شبكة التواصل الاجتماعي، جامعًا "طائفة" النباتيين، ومشجّعًا على تبادل الخبرات والأفكار.

3 تطبيقات للموبايل

تطبيق Easy Vegetarian (الصورة من جوجل بلاي)

 

في الآتي، لمحة عن ثلاث تطبيقات للموبايل، باللغة الإنجليزيّة، تستهدف الراغبين في التحوّل إلى الرجيم النباتي، أو على الأقلّ الأفراد الذين يفكّرون في الأمر، علمًا أن هذا القرار يتصل بأمور عدة، على رأسها الرغبة في الصحّة السليمة، كما الحفاظ على موارد الأرض الطبيعية، أو حتّى حبًّا بالحيوانات...  

  • How to Cook Everything Vegetarian: سواء كان المستخدم طبّاخًا ماهرًا أو مبتدئًا في عالم الطهي، فإن التطبيق سيساعده عند الرغبة في التحوّل إلى النظام الغذائي النباتي أو على الأقلّ خلال المرحلة الانتقاليّة قبل التحوّل الشامل في نوع الغذاء المتناول، عن طريق وصفات كثيرة لا توفّر الخبز، وحيل الطهي والنصائح المتعلّقة. التطبيق بمثابة "موسوعة" يقف خلفها الأميركي مارك بيتمان، والأخير هو مؤلّف ومشارك في تأليف عشرات كتب الطهي، وصحافي ومحرّر أغذية، وكاتب عمود سابقًا في "نيويورك تايمز". إلى ذلك، بيتمان هو مبتكر "الحمية النباتيّة النصفيّة" التي تسمح لمتتبعها باتباع نظام غذائي نباتي حتّى السادسة مساء من كل يوم، وبعد ذلك هو حرّ في تناول الأطعمة المرغوبة (تقريبًا). إشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغّلها نظام "آي أو إس"، حصرًا.                                تابعوا أيضاً: غوغل تُطلق موقع ويب جديدًا لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

  • Easy Vegetarian: يقدّم التطبيق وصفات خالية من اللحوم، للانغماس في النظام الغذائي النباتي، بطرق سهلة، مع إرشادات إلى طرق التسوّق الغذائي. يهدف الفريق الذي يقف خلف التطبيق إلى جعله مصدرًا سريعًا للوصفات النباتيّة الصرفة، وتلك النباتيّة المرنة، والمعدّة بطرق سريعة، حتّى يحقّق المستخدم مراده في التحوّل إلى النباتيّة، مع إيلاء عناية بطرق التقديم، وبجعل الاكلات ممتعة. يُحدّث التطبيق بصورة أسبوعيّة، ويضيف المزيد إلى وصفاته التي تعدّ بالمئات، مع إيلاء عنصر البروتين أهمّية، بخاصّة أن غالبيّة النباتين تشكو من عوز البروتين. وفي التطبيق سهل الاستخدام إجابات من الفريق على الأسئلة الشائعة عن الحمية النباتية. إشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغّلها نظام "أندرويد"، حصرًا.

  • Vegan Amino: إلى مشاركة الوصفات النباتيّة والأخبار المتعلّقة بالنظام المذكور، يحاكي التطبيق شبكة اجتماعيّة خاصّة بمتتبعي النظام الغذائي النباتي، الذين يشاركون عبره أفكارهم وتجاربهم وخبراتهم في المجال، كما يتعرّفون إلى بعضهم البعض. إشارة إلى أن التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغّلها نظاما "أندرويد" و"آي أو إس".