اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة شاومي تتفوق على آبل في سوق مبيعات الهواتف الذكية

قد يظن البعض بأنّ شركة آبل هي أفضل شركات الهواتف الذكية إلا أنّ رأيهم قد يتغير بعد أن يعلموا بأنّ شركة شاومي الصينية استطاعت أن تتفوق على آبل الأمريكية في سوق الهواتف الذكية لأول مرة، وذلك بحسب التقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق "كاناليس".

 

يذكر أنّ التقرير أوضح بأنّ شركة شاومي أصبحت في الوقت الحالي هي ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية، وفقًا للشحنات الموزعة عالميًّا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021.

 

وبحسب وكالة سبوتينك استحوذت شركة شاومي على 17 % من حصة السوق العالمية لتفوز بالمركز الثاني الذي كان من نصيب شركة آبل، بينما هبطت الأخيرة للمركز الثالث بنسبة استحواذ 14%.

 

بينما حصلت شركة سامسونج الكورية الجنوبية على المركز الأول من حيث الشحنات الموزعة عالميًّا خلال الربع الثاني من 2021، بنسبة استحواذ بلغت 19 %.

 

بدوره قال مدير أبحاث "كاناليس" بن ستانتون إنّ شركة شاومي تعمل على تنمية أعمالها في الخارج بسرعة، واستشهد بزيادة مبيعاتها في مناطق تشمل أوروبا الغربية وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

 

مضيفًا بأنّ متوسط سعر البيع لدى شاومي بالمقارنة مع سامسونج وآبل هو حوالي 40 % و75 % أرخص منهما على التوالي، لذا فإنّ الأولوية الرئيسية للشركة الصينية خلال 2021 هو زيادة مبيعات هواتفها المتطورة، مثل "مي 11 ألترا".