اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كتب رائعة ستغير حياتك

كتب رائعة ستغير حياتك

هل تبحث عن الكتب التي سوف تغيّر حياتك؟ هل ترغب في السيطرة على نفسك، وإجراء تغييرات حقيقية، ولكنك تحتاج لدليلٍ يساعدك؟ هذه قائمة بأهم الكتب التي يجب أن تقرأها، حيث ستحدث تغييراً كبيراً في حياتك وتحصل على أفضل النتائج، كما أنّها ستحدد لك الإطار الذي يلزمك لاتخاذ أهم القرارات. تقول الدكتورة ابتهاج طلبة الخبيرة التربوية والنفسية لكل منا اهتمامته الخاصة فى القراءة، فالكثير من الأشخاص يتوجهون نحو الكتب التى تشبع رغباتهم وتقدم لهم معلومات ذات قيمة واضحة تأهلهم إلى الوصول إلى نتائج أفضل سواء على صعيد سوق العمل أو من ناحية التعامل مع الجانب الانساني والمجتمعي.

إليك مجموعة من الكتب تمكنك من تغير حياتك إلى الأفضل، وتجعلك تتحول من شخص سلبي إلى شخص به طاقة حيوية وإيجابية مليئة بالتفاءل والأمل.

 

الكتب النفسية والعقلية

كتب نفسية - الصورة من موقع مجلتك 

-كتاب التدفق" علم نفس التجربة الأمثل "Flow: The Psychology Of Optimal Experience "لميهالي كزيكزنت" ما هي التجارب المثالية في حياتنا؟ هل هي العطلة؟ الاستلقاء على الشاطئ؟ لا . يثبت لنا ميهالي في هذا الكتاب أنّ التجربة الأمثل في حياتنا هي اللحظات التي نبذل فيها قصارى جهدنا من أجل تحقيق أهداف ذاتية، وهذا الكتاب يعلمك كيف فهو من أهم الكتب التى تستطيع أن تغير حياتك إلى الأمام، كما أنه يساعدك على اكتشاف السعادة الحقيقية وإلى حد كبير تحسين نوعية الحياة، من خلال تجربة "التدفق"فى كافة الأعمال التى تؤديها سواء فى الرسم أو الموسيقى أو الرياضة أو العمل، فعملية التدفق تجعلك أكثر إيجابياً.

-كتاب كما يفكر الإنسان As a Man Thinketh "لجيمس آلين" الكتاب يتحدث عن كيفية القيام بصنع أنفسنا من خلال أفكارنا، فالكتاب يعلمك كيف تبني الحياة التي تريدها من خلال أفكارك، ثم تظهر حقيقتها من خلال العمل الجاد. الكتاب يكشف لنا "طريقة التفكير بطريقة إيجابية من خلال استخدام مواردنا المالية والاهتمام والاعتناء بالصحة والمظهر والبيئة، كما أنه يترك الخيار لك إما السيطرة على أفكارك أوخلق حياة تريدها، أو تظل غارقا فى السلبيات والإحباط والفشل.

الكتب القصصية

كتب قصصية -  الصورة من موقع فيتبرين 

- الخيميائي The Alchemist "لباولو كويلو" رواية سهلة القراءة، تعتمد على الوصف تماماً، قصتها من أشهر القصص حول العالم، تعلمك كيف تلاحق أحلامك، وتخبرك عن العقبات التي قد ترافقك أثناء تحقيق أحلامك، وكيف تواجه هذه العقبات. الكتاب يقدم حكاية بسيطة للغاية عن أحد الأشخاص، الذي تعرض فى النهاية إلى فهم الذات والتنوير الروحي، القصة لديها سحر كوميدي، وبها توتر الدرامي، قصة الكتاب تساعدك على التغلب على الاكتئاب، والاعتقاد فى الأحلام التى تمدك بالتفاؤل.

-كتاب أيقظ العملاق الذي بداخلك Awaken Giant Whithin "لأنطوني روبنز" يحتوي هذا الكتاب على استراتيجيات عالية الجودة تعلمك السيطرة على عواطفك، وكيفية التحكم بقدراتك الذهنية والعاطفية وتسييرها لصالحك، حيث يؤكد الكتاب أنّ كل إنسان قادر على التحكم في حياته من خلال تغيير أفكاره، وتطبيق المبادئ الأساسية للتحكم بالذات. يساعدك الكتاب على السيطرة على حياتك حيث أنه يعتمد على القوة الداخلية، ومحاولة الاستفادة من الاستراتيجيات والتقنيات الأكثر فعالية، وكيفية استخدام الجوانب العاطفية والجسدية والمالية والعلاقات الاجتماعية فى الحياة، فالكتاب يساعدك على تسخير القوى من حولك.

- كتاب "To Kill a Mockingbird"  استطاع أن يحقق نجاحاً واسعاً، حيث أن  باع الكتاب أكثر من 18 مليون نسخة، وطبعت  منه حوالى أربعين لغة، يركز الكاتب هاربر لى فى السلوك البشري النابع من الرحمة والبراءة والقسوة والضحك والحب والشفقة والكراهية، من خلال عرض قصة بسيطة تحركك إلى الأمام وتدفعك إلى أبراز الطاقة الإيجابية، ويعتبر هذا الكتاب بمثابة تحفة الأدب الأمريكي.

- كتاب تحويل برو Turning Pro "لستيفين بريسفيلد" هذا الكتاب هو تكملة لكتابه السابق فن الحرب، يعلمك كيف تتعامل مع أعدائك، عن طريق المقاومة وإلحاق الهزيمة بهم.

-كتاب الإتقان Mastery "لروبرت غرين" هذا الكتاب يؤكد لنا أن جميع الناس يمكنهم النجاح من خلال السعي له والتدريب الجيد، ويستعرض غرين في هذا الكتاب تجارب ونصائح العديد من العظماء والعباقرة في العالم كيف نجحوا وكيف وصلوا لتحقيق أهدافهم.

-كتاب اللعبة The Game "لنيل شتراوس" كتاب رائع من منظور علم النفس الثقافي، يقدم نصائح لطريقة التعامل مع الآخرين من خلال سلوكهم، وفهم كيف يفكرون، وما الأشياء التي تجذبهم أو تصدهم، ويوضح أنك يجب أن تكون ملك التأثير حتى تحقق أي حلم لك.

-كتاب العادات السبعة للناس الأكثر فاعلية 7Habits Of Highly Effective People "لستيفن كوفي" الكتاب عبارة عن تحفة عملية وسهلة للكثيرمن التعليمات والأدلة لسبع عادات يمكن اكتسابها، وترسم الطريق لكل شخصٍ يسعى للنجاح وتحقيق أهدافه، وهو مفيد للشركات والأفراد، والكتاب يعلّمك كيف تركز على أولوياتك المهمة أولاً، وهو مهم جداً للإدارة الناجحة والقائد الناجح.