اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

12 حقيقة عن الحمل

كثير من التغيرات تحصل للمرأة في فترة الحمل، التي تمتد على 40 أسبوعاً تقريباً بعض هذه التغيرات تكون مُتوقعة تماماً، لكن البعض الآخر قد يبدو رائعاً أو حتى مفاجئاً، فيما يلي 12 حقيقة مثبتة عن الحمل حول العالم، حسب موقع healthline.

1 - يزداد حجم الدم في الجسم أثناء الحمل من 40 إلى 50 %. تساعد هذه الزيادة في توفير الأكسجين الإضافي اللازم لدعم الحمل الصحي.

2 - يمكن أن يتوسع الرحم بشكل كبير أثناء الحمل، فخلال الثلث الأول من الحمل، يكون بحجم البرتقالة، وبحلول الثلث الثالث من الحمل، يتوسع إلى حجم البطيخة.

3 - يمكن للأمهات البدء في إنتاج حليب الثدي بعد 14 أسبوعاً فقط من الحمل.

4. يمكن أن يتغير صوتك أثناء الحمل، وذلك لأن التغيرات الهرمونية، يمكن أن تتسبب في تضخم الأوتار الصوتية، ومن المرجح أن تعود إلى طبيعتها بعد الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

5 - بحلول الثلث الثالث من الحمل، يمكن للجنين التعرف على صوت أمه من داخل الرحم.

6 - يولد حوالي 1 من كل 2000 طفل بأسنان، هذه أسنان رخوة وتحتاج أحياناً إلى إزالتها من قبل الطبيب، حيث يمكن أن تكون مؤلمة للأم أثناء الرضاعة الطبيعية.

يمكن للأطفال البكاء في الرحم

7 - يمكن للأطفال البكاء في الرحم، حيث وجد الباحثون تعبيرات عن الاستياء في الموجات فوق الصوتية بدءاً من 28 أسبوعًا فقط.

8 - في سن الثلاثين، تكون فرصة الحمل الشهرية للزوجين حوالي 20 %، فيما تنخفض تلك الفرصة في سن الأربعين، إلى حوالي 5 % كل شهر.

9 - في الولايات المتحدة، تولد أعلى نسبة من الرضع بين الساعة 8 صباحاً وظهراً كل يوم، يولد أقل من 3 % من الأطفال بين منتصف الليل والساعة 6:59 صباحاً.

تتجنب العديد من النساء الحوامل في الصين الأطعمة الباردة

10 - تتجنب العديد من النساء الحوامل في الصين الأطعمة الباردة، مثل الآيس كريم والبطيخ، حيث يفضّلن المشروبات الساخنة مثل الشاي والحساء، فالاعتقاد أن الحمل ذو طبيعة "باردة"، وأن السوائل الساخنة تساعد في تحقيق التوازن بين الين واليانغ. لا يوجد دليل يدعم هذا الادعاء، ولكن هذا لا يزال ممارسة ثقافية شائعة.

11 - في اليابان، يمكن إصدار إشارة للمرأة الحامل لوضعها في حقيبة أو تعلق كقلادة، الفكرة هي أن الركاب في القطارات والحافلات سيرون الشارة، ويقدمون مقاعدهم حتى عندما تكون المرأة في بداية الحمل، ولم يظهر بطنها بشكل ملحوظ بعد.

12 - يعاني واحد من كل ثمانية نساء في الولايات المتحدة من صعوبة في الحمل أو الاستمرار في الحمل. حيث تتلقى أكثر من سبعة ملايين امرأة خدمات العقم في حياتهن.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.