اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغرب 10 قوانين حول العالم

في ميلانو يجبرك القانون على الابتسام

سنّت القوانين لتحكم العلاقة بين الأفراد والحكومة والعلاقات بين الأفراد التي تهم المجتمع كافة، وتختلف القوانين من مكان لآخر طبقاً لطبيعة المكان والأفراد وثقافتهم، مدونة lawer portal تناولت أغرب 10 قوانين حول العالم، حيث تتراوح القوانين من الغريب والمدهش إلى الغريب تماماً.. تعرفي عليها.

أغرب قوانين العالم


قانون يحمي السلمون في إنجلترا


ينص قانون السلمون الشهير بإنجلترا، على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظروف مريبة، حيث تعد جريمة لأي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف غير قانونية أو يعتقد بعدم قانونيته، وينص القانون أن تكون العقوبة القصوى لهذه الجريمة هي السجن لمدة سنتين.


قانون خاص بسير الدجاج


إذا كنت تملك أي دجاجات في كويتمان، جورجيا، فمن غير القانوني السماح لها بعبور الطريق، وتكمن خصوصية القانون حول أن جورجيا تريد أن تضمن سلامة ومكانة دجاجها.

كما أن في جانسفيل، جورجيا، يسن القانون بأنه يجب عليك أكل الدجاج المقلي بيديك، ومن غير القانوني استخدام الشوكة والسكين، حيث يصف القانون الدجاج بأنه "طعام شهي وذات مكانة".

تابعوا المزيد: أغرب القوانين من العالم.. ولكن أسبابها منطقية


في أستراليا من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي

 

من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائياً مرخصاً


حسب قانون ولاية فيكتوريا، في أستراليا، فمن غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائياً مرخصاً، وبموجب القانون الفيكتوري؛ فقانون سلامة الكهرباء يجعل من غير القانوني القيام بالأعمال الكهربائية الخاصة بك إذا لم تكن مرخصاً.


في ميلانو يجبرك القانون على الابتسام


طبقاً لمدينة ميلانو في إيطاليا، فالابتسام شرط قانوني في جميع الأوقات باستثناء الجنازات أو المستشفيات، حيث يجبرك القانون على الابتسام، وهو قانون تم تحديده في العصور النمساوية المجرية ولم يتم إلغاؤه. ولا يوجد عذر لتكون كئيباً، ويستثنى من ذلك مرتادو الجنازات، والعاملون بالمستشفيات أو الموجودون بجانب سرير أحد أفراد أسرة المريض.

 

في فلوريدا ممنوع إطلاق غازات البطن بعد الساعة 6 مساءً


من غير القانوني في فلوريدا تمرير غازات البطن (الرياح) بعد الساعة 6 مساءً أيام الخميس، هناك بعض الجدل حول هذا القانون، حيث يعتقد أنه سُنّ بالقرن التاسع عشر، ونسي منذ ذلك الحين.


في ولاية أريزونا الأمريكية من المخالف للقانون أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام بعد الساعة 7 مساء


دخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924. حيث اعتاد تاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام. في أحد الأيام غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بُعد ميل من الوادي. نجا الحمار، لكنَّ السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحيوان، فصدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

تابعوا المزيد: ثلاثة عشر قانونًا غريبًا وفريدًا في العالم.. فما هي؟

في إيطاليا عدم تمشية كلبك ثلاث مرات على الأقل يومياً يعرضك للمساءلة القانونية



بموجب قانون جديد صادر عن مجلس المدينة، يتم تغريم أصحاب الكلاب في تورينو بإيطاليا ما يصل إلى 500 يورو إذا لم يقوموا بتمشية حيواناتهم الأليفة ثلاث مرات على الأقل يومياً، حيث تعتمد شرطة تورينو إلى حد كبير على مساعدة المرشدين الذين يكتشفون المعاملة القاسية للحيوان، وتعتبر إيطاليا نفسها أمة محبة للحيوانات، وفي العديد من المدن قطط ضالة ومحمية بموجب القانون.

 

في أسكتلندا مرحاض منزلك منفعة عامة


إذا قرع أحد على بابك وطلب منك استخدام مرحاضك، في أسكتلندا، فيجب عليك السماح له بالدخول، ومع ذلك فالقانون عليه جدل.. فكيف نقترح على الناس السماح لأي غريب بالدخول إلى المنزل لقضاء حاجته؟


في ساموا نسيان عيد ميلاد زوجتك يعرضك للمساءلة القانونية


في ساموا ، وهي جزر مستقلة تقع بين جزر هاواي ونيوزيلندا، جنوب المحيط الهادئ، سوف تقع تحت طائلة القانون إذا نسيت عيد ميلاد زوجتك. ويجبرك القانون على تعويضها عن هذا الجرم المشؤوم.


في فرنسا يجب شراء قطعة أرض ليتم دفنك فيها


أصبح شراء قطعة أرض للدفن قبل الموت شرطاً قانونياً، ففي بلدة ساربورنكس الفرنسية حدثت بعض المشكلات مع أشخاص يموتون بشكل عشوائي، ثم يتوقعون دفنهم، مما جعل عمدة المدينة يصدر مرسوماً يحظر على الناس الموت داخل حدود المدينة ما لم يكونوا قد اشتروا مسبقاً قطعة أرض في مقبرة محلية. 

تابعوا المزيد: في هذا البلد.. تطبيقات مجانية تصالح الأزواج الراغبين في الطلاق