اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية: ابتداء من أول أغسطس اشتراط التحصين المعتمد لدخول الأنشطة والمناسبات

ابتداًء من أول أغسطس اشتراط التحصين المعتمد لدخول الأنشطة والمناسبات
2 صور

أكدت وزارة الداخلية على أن قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام سوف يكون سارياً في موعده المحدد الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق.


وتفصيلًا، فقد أوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن سريان قرار "التحصين المعتمد" من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت وفي حال استخدام وسائل النقل العام، سيبدأ يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ، الموافق 1 أغسطس 2021م.


وأبانت الوزارة أن دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة، يلزم إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.


وشدّدت وزارة الداخلية، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.


وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن التحصين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) شرط لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة ابتداءً من 1 أغسطس الموافق 22 ذي الحجة، معلنة كذلك عن عودة التعليم حضورياً للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومؤسسات التدريب.


وأوضحت وزارة الداخلية، أن ذلك يأتي بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة الفيروس المستجد، وللحفاظ على الصحة العامة.