اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار للاحتفال بالصديق في اليوم العالمي للصداقة

أفكار للاحتفال بالصديق في اليوم العالمي للصداقة

يعتبر اليوم العالمي للصداقة هو مناسبة في غاية الأهمية للأصدقاء في جميع أنحاء العالم، وهو يوم يعبّر فيه الناس عن الحب والمشاعر القلبية لأفضل أصدقائهم ورفاقهم، ويتعهدون بالوقوف إلى جانبهم في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، وفقاً لموقع FriendshipDay.org ..
 

بعض الطرائف عن يوم الصداقة العالمي

pexels-photo-اليوم العالمى للصداقة هو مناسبة مقدسة للأصدقاء
اليوم العالمى للصداقة هو مناسبة هامة للأصدقاء


في عام 1967، صدرت أغنية فرقة البيتلز "مع القليل من المساعدة من أصدقائي" بمناسبة الذكرى العاشرة ليوم الصداقة العالمي.

في عام 1998، عينت نان عنان، زوجة كوفي عنان (الذي كان الأمين العام للأمم المتحدة في ذلك الوقت) ويني ذا بوه سفيرة الصداقة العالمية في الأمم المتحدة.

في عام 1999، بدأ النادي النسائي بممفيس بولاية تينيسي "كابا دلتا" يوم الصداقة الوطني للمرأة، والذي يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثالث من شهر سبتمبر لتكريم صديقات النساء.

فى عام 1958، تم اقتراح أول يوم صداقة عالمي ولم تقره الأمم المتحدة إلا في العام 2011.

تابعوا المزيد: مفهوم الصداقة لدى الرجال والنساء وأيهما أقوى


كيف يمكنك الاحتفال بيوم الصداقة؟

هناك العديد من الطرق لإظهار التقدير لأصدقائك في يوم الصداقة. بروين نادر، خبيرة في التنمية البشرية وتطوير الذات، تقترح على قراء سيدتي عدداً من الأفكار للاحتفال بالصديق في اليوم العالمي للصداقة..


1 - شاركي صورة مجمعة لكِ ولصديقتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي


اجمعي مجموعة من الصور لكِ ولصديقتك أو أصدقائكما المشتركين، وشاركي الصور المجمعة على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram . يمكن أن تكون هذه طريقة ممتعة لاستعادة ذكرياتك عن كل وقتكما معاً، وتذكّر الأسباب العديدة التي تجعلك تقدرين صديقتك كثيراً.
 


-2 إرسال الزهور المفضلة

أرسلي إلى صديقتك باقة من الزهور المفضلة لها، مع ملاحظة تخبرها بمدى امتنانك لها. يمكنك التقاط الزهور من حديقة المنزل وتنسيقها ثم تسليمها بنفسك.


-3 اشتركي في وجبة مع صديقتك

يمكنك دعوة صديقتك على وجبة لذيذة. اصطحبي صديقتك للخارج لتناول طعام الغداء أو العشاء، ربما إلى مطعمها المفضل، أو إلى المكان الذى اعتدتما الذهاب إليه دائماً وتبادل الذكريات. يمكنك اختيار مأكولات غير تقليدية خاصة ببلاد أخرى، حاولي جعل الوجبة أكثر خصوصية من تناول وجبة خفيفة بعد الظهر أو المساء.

تابعوا المزيد: أهمية الصداقة وكيفية اختيار الصديق


4- قومي برحلة مع صديقتك المفضلة

إذا كنت بالعطلة الصيفية، قومي برحلة مع صديقتك للاحتفال بيوم الصداقة. وإذا كان لديك عطلة نهاية الأسبوع ليوم الصداقة فقط، فاقضيه في مكان ما من الاسترخاء أو الاستمتاع مع صديقتك أو مجموعة من الصديقات.

pexels-photo-امنحي صديقتك هدية
امنحي صديقتك هدية



5- امنحي صديقتك هدية

امنحي صديقتك هدية في يوم الصداقة! ربما تكون حلية صغيرة أو قطعة مجوهرات أو شوكولاتة أو تذاكر حفلة موسيقية. مهما كان الأمر، فإن الفكرة هي التي تهم الشعور بالامتنان تجاههم.


6- أخبري صديقتك عن مدى تقديرك لها

بعيداً عن كل الأفكار السابقة، فأنت لست بحاجة إلى الخروج لتناول وجبة فاخرة، أو القيام برحلة أو شراء هدية لصديقتك، أو إنفاق أي أموال على الإطلاق. يمكنك إخبار صديقتك بمدى تقديرك لها. يمكنك قول هذا في كلمة واحدة: "أحبك!"، إنها بهذه السهولة.


7- مدي يد العون لصديقتك

أظهري لصديقتك مدى تقديرك لكل مساعدة ودعم قدمته لكِ طوال صداقتك؛ من خلال عرض مد يد العون لها بشيء تريده، سواء أكان مادياً أو معنوياً.


8- دعوة لحضور حفل أو مشاهدة السينما

يمكنك دعوة صديقتك لحضور حفل موسيقي أو غنائي لمطربها المفضل، أو يمكنك حتى دعوتها لمشاهدة فيلم في السينما، أو حتى حضور مسرحية.

تابعوا المزيد: بالفيديو.. أكثر من 50 نصيحة للأصدقاء في اليوم العالمي للصداقة