اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في بلجيكا: رحلة إلى بروكسل النابضة بالحياة

بروكسل مدينة نابضة بالحياة
السياحة في بلجيكا: رحلة إلى بروكسل النابضة بالحياة

تشتهر بروكسل النابضة بالحياة بكونها أشياء كثيرة في وقت واحد، ويمتد هذا التنوع إلى مناطق الجذب فيها. التماثيل والحدائق والتلال ذات المهام الثقافية المحددة ، وفيلات الفن الحديث المتألقة وفيلات آرت ديكور... في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في بروكسل.

 

الميدان الكبير

الميدان الكبير
الميدان الكبير صُنف كموقع تراث عالمي لليونسكو لمظهره المتجانس بشكل ملحوظ


محاطاً بقاعة بلدية من القرن الخامس عشر، وما يقرب من 40 منزلاً فخماً للنقابة و Maison du Roi الفخم بنفس القدر، يكشف الميدان الكبير عن روعته بعد أن تشق طريقك إلى أحد الأزقة الصغيرة المرصوفة بالحصى. صُنف كموقع تراث عالمي لليونسكو لمظهره المتجانس بشكل ملحوظ، وزيارة ساحة بروكسل المشهورة عالمياً تشبه العودة في الوقت المناسب. مرة كل عامين، تشكل أحجاره المرصوفة بالحصى قماشاً لسجادة زهور طموحة.

تابعوا المزيد: الغارف وجهة شاطئية برتغالية


أتوميوم


في حين أن تسع كرات من الصلب المتوازنة على مجموعة من العصي قد تبدو وكأنها نصب تذكاري غريب، فإن الأتوميوم يمثل في الواقع تكوين بلورة حديدية، مكبرة إلى 165 مليار ضعف حجمها. صمم المهندس André Waterkeyn العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 102 متراً لمعرض بروكسل العالمي 1958 ليرمز إلى الإيمان الراسخ بالعملية العلمية. أصبح هجين المبنى والنحت شائعاً جدا لدرجة أنه أصبح الآن عنصراً ثابتاً في أفق العاصمة.


فيلا امبان

فيلا امبان
فيلا امبان مصممة وفق نمط فن الآرت ديكو


بحلول العشرينات من القرن الماضي، كانت بلجيكا واحدة من أوائل من احتضن فن الآرت ديكو الجريء. مع التناسق الشديد والمواد الغنية، تعد فيلا إمبان التي صممها المهندس المعماري السويسري ميشيل بولاك واحدة من روائع الحركة. بفضل مؤسسة بوغوصيان، أصبح القصر المترامي الأطراف مفتوحًا الآن للجمهور ويضم مركزًا للثقافة والفنون موجهاً نحو انشاء حوار بين الغرب والشرق.

تابعوا المزيد: عناوين جذابة بالجملة في شنغهاي


غاليري رويالز سانت هوبرت

غاليري رويالز سانت هوبرت
غاليري رويالز سانت هوبرت عبارة عن أروقة للتسوق مغطاة


إن فلانور القرن التاسع عشر مدين بشدة لبروكسل لبناء واحد من أولى أروقة التسوق المغطاة في أوروبا. ينقسم غاليري رويالز سانت هوبرت  إلى ثلاث قاعات رائعة - معرض الملك ومعرض الملكة ومعرض الأمراء - ويوفر بيئة خصبة لمتجر نوافذ جيد.


متحف وحدائق فان بورين


يمتاز متحف وحدائق فان بورين أيضاً بتصميم داخلي استثنائي على طراز فن الآرت ديكو. أمضى ديفيد وأليس فان بورين ثلاثة عقود في القرن العشرين في تحويل منزلهما في أوكل إلى عمل فني كامل  مع بيانو إريك ساتي ولوحات فان جوخ وحديقة القلب. 

تابعوا المزيد: زوروا أجمل الأماكن السياحية في هلسنكي