صورة تعبيرية عن الخصوبة
الخصوبة في ولادة التوأم

إذا كنت تواجهين مشاكل في الحمل، فربما تكونين قد جربت جميع الأساليب والحيل الممكنة التي تقوي خصوبتك، بينما تتجاهل الكثيرات النظرية القائلة بأن بعض الحيل يمكن أن تساعدك على الحمل، هناك نساء يعززن حملهن ببعض الحيل الغريبة وغير العادية، لذا، إليك قائمة بحيل الخصوبة مع مدى كفاءتها، والتي ستمنحك فكرة حول ما إذا كان استخدامها مجدياً أم هو مجرد حيلة غير حقيقية.

تناولي العسل

تناولي العسل
يحتوي العسل على فيتامينات وأحماض أمينية وحديد وكالسيوم ومعادن

يقال إن تناول العسل يمكن أن يزيد من فرصك في الحمل عن طريق زيادة الخصوبة. وخاصة العسل الخام لاحتوائه على فيتامينات وأحماض أمينية وحديد وكالسيوم ومعادن. على الرغم من عدم وجود دليل مؤكد يدعم ذلك، يقال إن العسل كان يستخدم كعنصر طبيعي لزيادة الخصوبة منذ زمن الفراعنة. للعسل فوائد صحية أخرى أيضاً، لذا لا ضرر من إدراجه في نظامك الغذائي.

تناولي زيت السمك

عندما يتعلق الأمر بالعقم، أغلب الرجال والنساء يجربون حبوب زيت السمك، هذا العنصر الغذائي مليء بأوميغا 3 التي يمكن أن تساعد في زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء معاً.

التبخير 

التبخير هو في الأساس وضع القرفصاء فوق المبخرة التي تحتوي على الماء، المغلية ببعض الأعشاب الطبية لزيادة الخصوبة. لا يمكن أن تؤذيك هذه الطريقة فحسب، بل قد تتسبب أيضًا في مزيد من الضرر. يجب ألا تجربي هذه الحيلة الخطيرة في المنزل أبداً، لأنها يمكن أن تكون خطيرة ومؤلمة.

جديد أطفال الأنابيب وحفظ الخصوبة: كل ما تودين معرفته!

تناولي شراب السعال

تناولي شراب السعال
تناولي شراب السعال

إن هذه الطريقة لا يمكن أن تؤذيك فحسب، بل تتسبب أيضاً في مشاكل صحية أخرى. فهذا الدواء مخصص للمرضى ويجب تناوله إذا أوصى به الطبيب. استخدامه كمدعّم للخصوبة هو أمر غريب قد تلجأ إليه بعض النساء. 

يتطلب الحمل الصحي اتخاذ بعض الاحتياطات، وتناول الطعام بشكل صحيح والامتناع عن القيام بأشياء معينة، أضيفي إلى لائحتك ممارسة النشاط البدني، الذي يضاعف فرصك في الحمل، "سيدتي وطفلك"، تقدم لك بعض التمارين المفيدة قبل الحمل، بعد استشارة الخبراء. 

هل التمارين الرياضية تساعدني؟

تعتقد العديد من النساء أن ممارسة الرياضة لا تساعد في زيادة احتمالات الحمل. بينما يتم تشجيع ممارسة الرياضة بانتظام والنشاط البدني أثناء الحمل وقبله، كما أن التمارين ستساعد في الحفاظ على وزنك، وتحارب المشكلات التي قد لا تسمح لك بالحمل. في الوقت نفسه، يمكن للرياضة أن تساعدك في المرحلة الانتقالية لضمان حمل صحي.  

أفضل أربع تمارين تساعدك على الحمل

من الأفضل أن تمارسي اليوغا قبل الحم
من الأفضل أن تمارسي اليوغا قبل الحم

تمارين اليوجا

يتم الحديث كثيراً عن يوجا ما قبل الولادة هذه الأيام، لكن إذا كنت تخططين لتوسيع رحمك والحمل، فمن الأفضل أن تمارسي اليوغا قبل الحمل، وخلاله. فهي لا تساعد فقط على تقوية جسمك، ولكنها تعمل أيضاً على التخلص من التوتر وتعزز الاتصال الصحي بين عقلك وجسمك اللازم لدعم الحمل.

تمارين بيلاتس

تكمن الفائدة الأساسية لبيلاتس فيما تحققها هذه التمارين لجوهرك وشكلك. فهي تجعل عضلاتك مرنة، وتحسن قوتك، كما أنه غير مجهدة، وتأكدي أن جسدك سيبقى بصحة جيدة طوال تلك الأشهر التسعة. ومن ثم، فهو تمرين واحد يمكن القيام به قبل الحمل وأثناءه.

تمارين العضلات تزيدك تحملاً

يعتبر رفع الأثقال من أفضل الطرق للحفاظ على لياقتك وتقوية عضلاتك الأساسية. ويمكن أن يؤدي رفع الأوزان الصغيرة بانتظام إلى بناء القدرة على التحمل في الجزء العلوي من البطن والحوض والساقين، ما يجعلها أقوى لتحمل الحمل الصحي. على المدى الطويل، يمكن أن يساعدك أيضاً على التخلص من الوزن الزائد.

رياضة المشي للياقة البدنية

غني عن القول أن المشي هو أحد أكثر الطرق أماناً وأسهلها للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية لأي فرد، فعندما تكونين في المراحل الأولى من الحمل أو تخططين له ما عليك سوى زيادة نشاطك البدني والمشي بانتظام لمضاعفة فرصك في الحمل. وجدت دراسة أجريت أن ممارسة رياضة المشي 10-20 دقيقة فقط يومياً، بوتيرة معتدلة، يمكن أن يزيد من فرص الحمل بنسبة 80٪ تقريباً، خاصة بالنسبة للنساء ذوات الوزن الزائد أو اللواتي عانين من العقم في الماضي. 

 

*ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

فيس بوك