اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مرضى القلب يجب أن يحذروا ارتفاع حرارة الجو

مرضى القلب والطقس الحار
الحذر من الطقس الحار
مرضى القلب والطقس الحار
الصيف ومرضى القلب
مرضى القلب والطقس الحار
مرضى القلب والطقس الحار
2 صور


توافق في هذا الفصل درجات الحرارة في بعض الدول العربية الـ 45 درجة مئوية فما فوق. وهذا الأمر يؤدي إلى إرهاق مرضى القلب على وجه الخصوص، مما يتطلب منهم توخي الحذر. تابعي التفاصيل في الموضوع الآتي بحسب DW الألماني:

 أكدَّ موقع "تي أونلاين" الألماني في تقرير نشره أنه من الضروري بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بقصور القلب أو ارتفاع ضغط الدم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وتعديل كمية الأدوية التي يتناولونها خلال فترة الحر الشديد.

هذا وتنصح مؤسسة القلب الألمانية بالتشاور مع الطبيب وفحص جرعة الأدوية بانتظام خلال فترات الحرارة الطويلة وتناول الكمية المسموح بها لتفادي أية مشاكل صحية يمكن أن تحصل بسبب عدم انتظام تناول كمية الدواء. وهذا ينطبق على سبيل المثال على مجففات قصور القلب أو مخفضات ضغط الدم.

كما ينصح الموقع مرضى القلب أيضاً بشرب كمية كافية من السوائل، خصوصاً الماء، عندما يكون الجو حاراً. فالأشخاص الذين يعانون من ضعف في القلب يجب عليهم شرب ما فيه الكفاية من الماء من دون الإفراط؛ لأنَّ شرب الكثير من السوائل قد يؤدي إلى الضغط على القلب وإجهاده.

تابعي المزيد: تعرفي إلى فوائد عصير البطاطا الصحية

 

كيفية تقدير كمية السوائل

يجب تقدير كمية السوائل في الجسم
يجب تقدير كمية السوائل في الجسم

 

ولتقدير توازن السوائل في الجسم على مدار اليوم، يجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب أن يزنوا أنفسهم في الصباح والمساء. إذا زاد وزن الجسم أكثر من 500 غرام فمن المحتمل أن تكون الكمية التي شربها الشخص مرتفعة للغاية. ومن ناحية أخرى، إذا فقد الجسم وزنه على الرغم من تناول كمية كافية من السوائل فقد يكون من المناسب تقليل جرعة دواء التجفيف بعد استشارة الطبيب.

 

تابعي المزيد: فوائد القهوة من دون كافيين ومضارها