اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصفات مقترحة لتغذية الطفل بعد عمر السنة

وجبات مغذية في الخلاط
يمكن أن تقدمي له وجبات مغذية في الخلاط
تغذية الطفل الخارجية
يمكن تقديم الفواكه مع اللبن أو الحليب
الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية
الوصفة الخضراء عالية القيمة
قدمي له الفاطهة المهروسة
الفاكهة المنزوعة القشر والبذر في الخلاط
قدمي له اللبن الكامل الدسم
اللبن الكامل الدسم أصبح آمناً
وجبات مغذية في الخلاط
تغذية الطفل الخارجية
الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية
قدمي له الفاطهة المهروسة
قدمي له اللبن الكامل الدسم
5 صور

عندما يبلغ طفلك عمر السنة فهو قد يكون قد مر عليه نصف السنة وهو يحصل على الطعام الخارجي، أو ما يعرف بالطعام الصلب ولذلك فيجب أن تكوني قد أحسنت اختيار الطعام المناسب له لكي يزوده بكل العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل صحي وسليم، وعلى ذلك فاختصاصي التغذية الدكتور أحمد لببيب يقدم لك بعض الوصفات المقترحة لتغذية طفلك بعد عمر السنة كالآتي.

وصفة خارج المعتقدات

قدمي له العصير السميك الممزوج
استغلي كل الفواكه لصحة طفلك

يطلق على هذه الوصفة بأنها خارج المعتقدات لأنك سوف تضيفين الموز والفراولة معاً، وهناك بعض المعتقدات التي تقول أن ذلك يسبب الحساسية للطفل، وهذا المعتقد ليس صحيحاً، فقومي بمزج حبة موز مع بضع حبات من الفراولة، والقليل من العسل الأبيض، وكذلك ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الكامل الدسم، ولكي يستفيد طفلك من فيتامين سي المتوفر في الفراولة أضيفي قطرة من عصير الليمون ثم يضرب الخليط بالخلاط ويقدم.

وصفة التمر والحليب

الحليب والزبادي بدسم كامل
الحليب والزبادي بدسم كامل

هذه الوصفة مناسبة للطفل بعد عمر السنة، وتحتوي على عناصر غذائية رائعة ومتكاملة، ضعي حبات من التمر المقشور والمنزوع النوى مع الحليب في الخلاط، ثم قومي بوضع بضع حبات من اللوز المهروس ويضرب جيداً ويقدم للطفل.

الوصفة الخضراء

اهرسي الأفوكادو وأعصريه
الأفوكادو يمكن مزجه بالحليب

هكذا يطلق أخصائيو التغذية على هذه الوصفة، ضعي حبة أفوكادو ناضجة بعد تقشيرها ونزع قشرتها في الخلاط، ثم قومي بوضع كوب من الحليب وبضع ورقات من السبانخ المفروم بعد غسله، وكذلك رشة من بذور الشيا، ولا تنسي وضع ملعقة من اللبن الروب أي الزبادي ويضرب بالخلاط مرة واحدة ويقدم للطفل.

الوصفة الصفراء

لا تستغربي هذا الوصف الذي يطلق على عصير الشمام مع التفاح المقشور، ويمكن أن تضيفي ملعقة عسل كبيرة مع قطرة من زيت الزيتون ويضرب في الخلاط ويقدم للطفل.

ملاحظة من سيدتي نت: قبل تطبيق الوصفات السابقة يجب أن تسألي الطبيب المختص.