اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تتنبأ بالخطر ..  طائرة مذهلة بدون طيار تتوقع الحوادث قبل حدوثها

طائرة
تتنبأ بالخطر ..  طائرة مذهلة بدون طيار تتوقع الحوادث قبل حدوثها

العلم والتكنولوجيا لا يتوقفان حتى عن اكتشاف المستقبل، وهذا ما أكدته شركة Qualcomm Technologies التي كشفت النقاب عن تشغيل الروبوتات ومنصات الطائرات بدون طيار والتي توفر قدرات وتقنيات ذكاء اصطناعي عالية يمكنها التنبؤ بالخطر و الحوادث قبل وقوعها .

حيث تحمل طائرة كوالكوم بدون طيار مستشعر الشركة Spectra 480 الذي يأتي بدقة 200 ميجابكسل، لمزامنة سبع كاميرات للطائرات بدون طيار من التقاط عدة لقطات في وقت واحد في مجموعة متنوعة من التنسيقات عالية الجودة، شبيهة بالأفلام ، بينما تجلب رؤية الكمبيوتر اكتشاف الكائنات المتعددة وتتبعها ، وتقنيات gimbal الرقمية ، وإشارات العمق من الاستريو رؤية لسهولة التحكم في أي لقطة، تعمل ميزات الاستقلالية مثل تخطيط المسار وتجنب العقبات معًا من أجل الطيران السلس وتشغيل BVLOS.

أقرأ المزيد :خاصّية عرض الصور لمرّة واحدة في تطبيقات التواصل

تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي ليس فقط على التقاط الصور بل وتحليلها على توقع الاصطدامات أثناء الطيران، بالإضافة لتجنب أي حوادث مفاجئة يمكن أن تحدث من خلال تحليل بيانات المستشعرات وتحليلها لمعرفة الخطر المحيط بالطائرة بشكل كامل و360 درجة.

تعد الطائرات بدون طيار الآن أداة لا تقدر بثمن في إدارة الكوارث ، والبحث والإنقاذ ، والتسليم الطبي الحرج ، وعمليات السلامة العامة، يتزايد الطلب على استجابة الطائرات بدون طيار للكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ بسرعة.

مصدر المعلومات Qualcomm.  

إقرأ المزيد :كانت تزعج المستخدمين .. تويتر يكشف عن تحديثات جديدة للرسائل المباشرة