اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لا يعرفها الكثيرون .. 3 أسرار خفية لـ gmail  تساعدك على سهولة الإستخدام 

gmail 
لا يعرفها الكثيرون .. 3 أسرار خفية لـ gmail  تساعدك على سهولة الإستخدام 
يعتبر البريد الإلكتروني Gmail  واحدا من أشهر خدمات البريد الإلكتروني حول العالم حاليًا وذلك بهدف التواصل السريع وإنهاء إجراءات العمل .. ولكن هناك الكثير من الأسرار والحيل التي لا يعرفها الكثيرون ويجب أن تكون على علم  بها لاستخدام الـ Gmail  حيث تساعدك على استخدام المنصبة بسهولة وأمان . 

1- حظر الرسائل المزعجة 

عند استخدام الـ Gmail  كبريد إلكتروني أساسي يعني أنه على اتصال بجميع المواقع التي تشترك بها .. مما يتسبب ذلك فى إزدحام صندوق الوارد الخاص بك Inbox، حيث ترسل أغلب المواقع رسائل مزعجة كجزء من الدعاية الخاصة بها، عندما يحدث ذلك فإن Gmail  يسمح لك بحظر تلك الرسائل ومنعها من الوصول أو إلغاء الإشتراك فى خدمات الرسائل المزعجة من تلك المواقع .

كيف الغى الاشتراك ؟

إذا كنت تريد إلغاء اشتراك الرسائل المزعجة عليك الضغط على زر إلغاء الإشتراك فى خدمة البريد الإلكتروني .. وسوف تجده تحت أسم المرسل، كما يمكنك حظر المرسل ومنعه من إرسال أي رسائل مزعجة وذلك عبر الضغط على زر الثلاث نقاط للوصول إلى إعدادات الرسالة، وبذلك لا يستطيع المرسل الوصول إليك .. ولكن عليك الحذر وعدم استخدام ذلك مع المواقع التي قد تحتاجها أو تحتاج الرسائل الواردة منها . 
 

2- إعادة ترتيب الرسائل وتنقيتها 

تساعدك تلك الخاصة على الوصول إلى الرسائل التي تريدها بشكل سريع .. حيث يمكنك الوصول إلى رسائل عروض التخفيضات كمثال سريعا وبضغطة واحدة، وهذا الاختيار يتيح عرض الرسائل المتعلقة بعضها ببعض .
يمكنك الوصول إليها عبر الضغط على زر المرسل الموجود فى الأعلي وبعدها اختيار عرض جميع الإعدادات، والتي يظهر بها جزء متعلق بتنقيح الرسائل والذي يمكنك من خلاله إدخال المعلومات التي ترغب فى الوصول إليها والإختيار عن طريق الضغط على زر إنشاء المنقح . حيث يقوم Gmail بجمع هذه الرسائل المنقحة فى مجلد خاص وذلك حتي تستطيع الوصول إليها بسهولة . 

3- التخلص من شريط الدردشة  

يقدم جوجل خدمة دردشة واجتماعات خاصة .. وذلك لجعلك تستخدمها بدلا من خدمتك الرئيسية، حيث تظهر أمامك بشكل مستمر، ويتسبب شريط الخدمات أو الدردشة فى إزعاج المستخدمين، لذلك يمكنك إخفاء هذا الشريط تماما حتي تصبح النافذة مستهلكة بالكامل من Gmail  . وذلك عبر الضغط على إعدادات التطبيق واختيار رؤية جميع الإعدادات، ثم الضغط على إعدادات الدردشة و Meet . ثم أضغط إغلاق الخدمة وإخفاء الشريط فى القائمة الرئيسية وقم بحفظ تلك الإعدادات الجديدة .