أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الطيارة الفولاذية التي تحولت إلى بطلة قومية

الطائرة
تامي جو في بداياتها
الطائرة المنكوبة
الطائرة
تامي جو
قائدة الطائرة تامي جو

ضربت الطيارة "تامى جو شولتز" أروع الأمثلة فى القدرة على ضبط النفس و التحكم بأعصابها، حيث استحقت لقب الطيارة الفولاذية حين نجحت في الهبوط بطائرتها البوينغ العملاقة بكل هدوء وسلام بعد أن احترق أحد محركتها.

بالفيديو: طفلة تنجو بأعجوبة من حادث تحطم طائرة


وأكدت إحدى الناجيات لصحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية بقولها"تامي جو بطلة قومية ،لها أعصاب من فولاذ و نجحت بكل هدوء و حكمة أن تنقذ أرواحنا جميعاً من موت محقق".

وعلقت ناجية أخرى بقولها"لن أنسى ما فعلته معنا ما حييت،وسأرسل لها بطاقة شكر و تهنئة كل عام باسم 144 مسافر نجا من الموت المحقق بفضلها ".

بالفيديو مشهد مؤثر لطرد أب من الطياره لأن ابنته خائفه


وبدوره أشاد مكتب سلامة الطيران الوطني الأمريكي بالدور البطولي و الأداء الرائع ،لطاقم الطائرة بقيادة "تامى جو"- والتي ليس بجديد عليها كونها من أوائل الطيارات المقاتلات فى سلاح الجو الأمريكي- و نجاحها بكل اقتدار و حكمة في إنقاذ أرواح 144 راكب كانوا على متن الطائرة.

مورجان فريمان ينجو من الموت في حادث طيران


وتجدر الإشارة أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة "سووث ويست" للطيران،كانت تقل 145 راكباً،متجهين في رحلة داخلية من مدينة نيويورك الى مدينة دالاس الأمريكية ،وأثناء الرحلة انفجر أحد محركات الطائرة و نجم عن هذا الانفجار تحطم إحدى النوافذ ،سحبت من خلاله إحدى المسافرات خارج الطائرة،الأمر الذي دفع "تامي جو" و طاقمها إلى الهبوط اضطرارياً في مطار فيلادلفيا الدولي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X