اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 عبر هاتفك المحمول .. قريبا يمكنك السير فى الفضاء من خلال الواقع الافتراضي

الفضاء
عبر هاتفك المحمول .. قريبا يمكنك السير فى الفضاء من خلال الواقع الافتراضي

لن يتمكن معظمنا من زيارة الفضاء حتى المليارديرات لا يمكنهم تحمل رحلة خارج الغلاف الجوي لكوكب الأرض، لكن مع التقدم التكنولوجي يمكننا فعل ذلك قريبا حيث أعلنت استوديوهات Felix & Paul أكدت أنها بدأت تصوير لقطات ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة من خارج المحطة الفضائية وذلك ضمن الفيلم الوثائقي المتعدد الأجزاء للواقع الافتراضي بالفضاء .. الأمر الذي سيتيح تجربة السير فى الفضاء عبر الواقع الافتراضي من خلال فيديو ثلاثي الأبعاد .

اقرأ المزيد : مجانا .. Apple تستبدل مكبرات الصوت المعيبة فى iphone 12

حيث خصصت الشركة كاميرات واقع افتراضي وربطتها بالروبوت لالتقاط مشاهد ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة من خارج محطة الفضاء، حيث سيتم التقاط الصور الثلاثية الأبعاد بدقة رائعة، مع قدرتها على تحمل الظروف القاسية بما فى ذلك الأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة القصوى وتأثيرات النيازك الدقيقة، حيث تتحرك الكاميرات عبر ذراع الروبوت الذي يتحرك حول الهيكل الخارجي لمحطة الفضاء .

وتشرك شركة Felix & Paul مع وكالة ناسا الفضائية فى إنتاج هذا العمل المهم، حيث لم يتم محاولة التقاط الأرض في صور مجسمة ثلاثية الأبعاد من قبل، وبتنسيق 360 درجة من الفضاء خارج المحطة الفضائية حتى الآن، وسيكون أمر مثير أن نري هذا الحدث، حيث بدأ العمل فى هذا المشروع الطموح منذ أكثر من خمس سنوات .

ومن المنتظر أن تتوافر تجربة السير فى الفضاء عبر الواقع الافتراضي فى الشتاء المقبل بتنسيق 360 درجة على الهاتف المحمول والأجهزة التي تدعم G5 من خلال شركات الاتصالات فى جميع أنحاء العالم . 

اقرأ المزيد : مايكروسوفت تسمح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة بتثبيت Windows 11