اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل تكون ممثلة لبنانية نجمة مسلسل "عروس الرياض"؟

الصورة المتداولة من حساب محسن الشهري في تويتر
الصورة المتداولة من حساب محسن الشهري في تويتر

أثار إعلان تصوير مسلسل "عروس الرياض" الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن تمَّ نشر مقاطع مصورة عن تصوير أولى الحلقات، خاصة أن اسمه مقتبس من مسلسل "عروس إسطنبول" و"عروس بيروت"، في حين أن أحداث المسلسل مختلفة تماماً عن هذه الأعمال، ليكتفي باقتباس فكرة الاسم.

الصورة المتداولة في السوشل ميديا للتصوير
الصورة المتداولة في السوشيال ميديا للتصوير 

وكشف المشرف العام على المسلسل، محسن الشهري، أن المسلسل الذي سيحمل اسم "عروس الرياض، سيتناول قضية مهمة، ولن يشبه مسلسلاً آخر إلا في الاسم فقط.

وأردف في تغريدة أخرى، أن تصوير مسلسل عروس الرياض بطولة جماعية، ويناقش قضية مهمة لا تشبه مثلها إلا بالاسم فقط، وأنه المشرف العام على العمل.

وفي الأيام الماضية أحدثت فكرة العمل ضجة، لا سيما أن أحداث النسخة التركية أو اللبنانية لا تتلاءم مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي، في حين أن العمل من المحتمل أن يراعي العادات والتقاليد في السعودية والخليج عموماً.

ومسلسل "عروس الرياض" بطولة جماعية، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين والممثلات، من بينهم بعض الذي ظهروا عبر مقاطع في تطبيق سناب شات، وهو ما أحدث سخرية الرواد في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً من مشاهير السناب شات "فارغي المحتوى".

العمل يُعَدُّ من الأعمال المتجددة بالطرح والمحتوى، إلا أن ما أسهم في فعالية النقاش حوله هو اقتباس الاسم الذي شن الكثير من المغردين هجوماً عليه، وأخذ البعض الآخر يرحب بالفكرة. 

ورغم أن بطولة العمل جماعية، فإن هناك الكثير من الأسماء التي لم تُكشف بعد، خصوصاً المخرج وأسماء الأبطال من السعودية والخليج، إلا أن مخرج العمل من المنتظر أن يكون من مصر، بحكم وجود أكثر من مخرج مصري لتصوير أعمال بالرياض، غير أن بطولة العمل قد تكون لنجمة لبنانية تُوجد مؤخراً بالعاصمة لأول مرة لتصوير عمل درامي. 

وستكشف الساعات المقبلة عن تفاصيل أكثر لمضمون ومحتوى عروس الرياض والأسماء المشاركة فيه.

*تغريدة محسن الشهري