اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

نوع الجنين وتاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين ولد أم بنت

لا زالت النساء الحوامل حتى يومنا هذا يعتقدن أنهم يستطعن معرفة نوع الجنين بعدة طرق غير تقليدية أو غير مألوفة، وقد ساعدهن على تأكيد مثل هذه المعتقدات ما راج من طرق ومقترحات على مر التاريخ، بل إن هناك بعض الطرق التي تم استقدامها من شعوب أخرى مثل الجدول الصيني، وتبقى فكرة معرفة نوع الجنين في وقت مبكر من حدوث الحمل هي الفكرة المسيطرة منذ اليوم الأول لتأكيد حدوث الحمل، ولذلك تقدم لك الدكتورة عبير أبو رمضان، استشارية النساء والولادة شرحاً من خلال سيدتي لطريقة معرفة نوع الجنين منذ تاريخ الحمل كالآتي.

متى يتحدد نوع الجنين؟

ولد أم بنت
ولد أم بنت

يحدث الحمل عندما تلتقي النطفة الذكرية مع البويضة فيحدث التلقيح ثم الإخصاب بعدها، وبعد ذلك تنغرس البويضة في جدار الرحم وتبدأ تغيرات في جسم المرأة بسبب الهرمونات التي يتم افرازها لتثبيت الحمل في الرحم لمدة تسعة أشهر.

وعلى ذلك فيتحدد نوع الجنين منذ اللحظات الأولى التي يتم فيها التلقيح، وليس هناك أي طريقة لتغيير نوع الجنين أو التحكم فيه، وكل ما يذكر من طرق فهي عبارة عن تجارب غير مثبتة.

تاريخ الحمل ونوع الجنين

يتم استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ويكون الجدول الصيني صحيحاً في الحساب عند استخدام عمرك في التقويم الصيني، لذلك تشكو النساء بأنه لا يعطي نتائج صحيحة معها.
•  لذلك يجب أن تزيدي سنة لعمرك عند الحساب.
•  حساب عمرك يكون بالأشهر القمرية .
•  وتاريخ دورتك الشهرية يجب أن يكون بالأشهر القمرية.
•  عند حساب عمرك يجب أن تأخذي العمر الصحيح وابتعدي عن الكسور فإذا كان عمرك مثلاً 25.7 شهور، فيجب أن تحذفي الشهور وتكتبي عمرك 25 سنة فقط.

•  يجب ملاحظة نقطة التقاطع بين العمر ونوع الجنين ملاحظة جيدة ودقيقة للحصول على نتيجة صحيحة.

معرفة نوع الجنين حسب اسم الأم

اسم الأم ونوع الجنين
نوع الجنين وعدد حروف اسم الأم
  • يتم تحديد نوع الجنين في هذه الطريقة عن طريق جمع عدد أحرف أسماء الأم و عدد أحرف جدة الجنين مع عدد أحرف الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل و الشهر الهجري المتوقع فيه الولادة.
  • إذا حدث في الحمل وكان مجموع الأحرف زوجياً يدل ذلك على أن الجنين سوف يكون أنثى أما فيما لو كان المجموع فردياً فهذا يدل على أن الجنين سيكون ذكراً.
  • معتقدات مرتبطة بتاريخ الحمل ونوع الجنين.

 

جدول أم زيادة وهو من الطرق الشعبية التي لا أساس لها من الصحة

يعتمد معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل في جدول أم زيادة على معرفة الشهر الذي تم فيه الحمل الأول.

يقوم جدول أم زياد على فكرة أن الحمل إذا تم في نفس الشهر فإن المولود سوف يكون مثله ذكرا او أنثى.

وللتوضيح أكثر إذا كان حمل الأم بالطفل الأول في الشهر الهجري الأول وكان المولود أنثى، هذا يعني أن الحمل في الشهر الهجري الثاني سيكون ولداً وهكذا.

وكل هذه الطرق لم يثبت أساسها العلمي ولكنها متداولة بكثرة بين الناس وخاصة العامة، ويتم تحديد المولود ذكرا أو انثى في حدود ضيقة وبأسس علمية قبل حدوث التلقيح عن طريق فصل الكروموسومات الأنثوية والذكرية.