اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 لطفلك

أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 لطفلك
أنشطة تلوين لليوم الوطني

أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 يمكن أن تساعد في إدخال طفلك في أجواء الاحتفال باليوم الوطني السعودي الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، لتحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم. 

يعد اليوم الوطني السعودي من الأيام الهامة التي يجب التحدث عنها مع الطفل ومساعدته على الاحتفال بها وتعليمه قيمة المواطنة، فيحمل هذا اليوم بمرسوم ملكي ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، فيمكن لكل من الأم والمدرسة معاً اختيار عدة أفكار وفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة في أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 للطفل. 

أنشطة
أنشطة تلوين 

ربط الأطفال بماضيهم  

أكدت مي عبد الهادي الباحثة في أدب الأطفال أنه مما لا شك فيه أن هناك أهمية حتمية تتمثل في ربط الأطفال بماضيهم القديم، وتوعيتهم بالقيم النبيلة التي تقدمها الأمة وتدعم أطفالها. 

لفتت إلى أنه لكي يرتبط ذلك في ذهن الأطفال يجب ابتكار أنشطة هادفة تحفر في وجدان الطفل ذكريات هامة لأهمية الانتماء للوطن والاعتزاز به؛ لأن الأطفال هم مستقبل كل وطن، ومن الأنشطة الهامة نشاط التلوين، ويمكن ذلك من خلال مجموعة الأفكار التالية من خلال اللوحات البسيطة: 

1-أحداث تاريخية  

 يمكن من خلال اللوحات البسيطة وتلوينها مع الطفل توثيق أحداث تاريخية للملكة، وتعريف الطفل بها طوال فترة التلوين بأسلوب مبسط وجذاب للطفل؛ ليتعرف أهم الأحداث التي مرت بها بلاده، ويمكن طباعتها.  

2-تلوين العلم  

أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 لطفلك
تلوين العلم

يمكن عمل ورشة رسم صغيرة لنفس الهدف من سرد الأحداث التاريخية ورسم خطوط المستقبل إلى تلوين علم المملكة، ويمكن القيام في الوقت نفسه بتعريف الطفل الفرق بين أعلام البلاد. 

يمكن تعليم الطفل كيفية صناعة أعلام صغيرة من خامات بسيطة يقوم بتلوينها بألوان الماء، فالأنشطة المختلفة ترسخ بشكل أكبر في ذاكرة الطفل، وتزيد من انتمائه وحبه للوطن. 

3-خريطة المملكة  

يمكن اختيار لوحة تحمل خريطة المملكة وتلوينها مع الطفل، وتعريف الطفل بتضاريس بلاده وأهم المدن. 

4- آثار المملكة 

 

أنشطة تلوين لليوم الوطني السعودي 2021 لطفلك
الوطني السعودي

يمكن القيام بزيارة أهم آثار المملكة مع الطفل وشراء بعض اللوحات ليقوم الطفل بتلوينها سواء في البيت أو المدرسة التي تحمل صور تلك الآثار والتحدث مع الطفل عن أهميتها التاريخية لمساعدته على التعرف أكثر على آثار بلاده. 

في النهاية بعيداً عن أنشطة تلوين اليوم الوطني السعودي 2021 السابقة يمكن لتعزيز حب الوطن للطفل عمل مسرحية صغيرة يشارك فيها الأطفال تشرح تاريخ المملكة ورؤية الملك المستقبلية.