اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيديو.. الصحة توثق 10 لقاحات في تاريخ السعودية بعد تلقي الجرعة الثانية للقاح كورونا

لقاحات
الصحة توثق 10 لقاحات في تاريخ المملكة من الصغر وحتى الكورونا
تضمنت تلك اللقاحات الـ 10 اللقاحات الأساسية
سكان المملكة تلقّوا أكثر من 10 لقاحات متنوعة منذ أعوامهم الأولى
لقاحات
تضمنت تلك اللقاحات الـ 10 اللقاحات الأساسية
2 صور

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مقطع فيديو وثقت من خلاله مجموع اللقاحات التي تلقّاها سكان المملكة العربية السعودية منذ الصغر وحتى الـ"كورونا"، وتحديدًا بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وتفصيلًا، فقد أظهر الفيديو أبرز اللقاحات التي يتلقاها المواطنون منذ الأعوام الأولى، حيث أكد الحساب الرسمي للصحة، أن الجرعة الأولى من اللقاح ليست أول جرعة يتلقّاها سكان المملكة، فقد تلقّوا أكثر من 10 لقاحات متنوعة منذ أعوامهم الأولى.

وتضمّنت تلك اللقاحات؛ تطعيمات: "الثلاثي البكتيري، والثلاثي الفيروسي، الجديري المائي، شلل الأطفال"، وغيرها من اللقاحات الأساسية.

ومؤخراً كشفت وزارة الصحة، أن جرعات لقاح فيروس "كوفيد 19" في المملكة تجاوزت 40 مليونًا و 694 ألفًا و 512 جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وأشارت الصحة، إلى أن عدد المحصنين بجرعتين بلغ 17 مليون شخص في كافة المناطق، داعيًة إلى الحرص على الاستمرار في تطبيق الاحترازات.

يذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية كانت قد بذلت جهوداً كبيرة في مواجهة فيروس "كوفيد 19"، وذلك منذ الإعلان عن تسجيل أولى الإصابات في مدينة (ووهان) الصينية في عام 2019، حيث استشعرت الحكومة خطر هذا الفيروس مبكرًا، وفرضت العديد من التحديات التي تتطلب العمل المتكامل من جميع قطاعات الدولة وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين؛ لمكافحة هذه الجائحة واحتواء انتشار عدوى الفيروس الجديد.