إليك كيفية عمل الموجات فوق الصوتية عندما تكونين حاملاً

صورة للجنين
الموجات فوق الصوتية
صورة للجنين
الموجات فوق الصوتية
صورة للموجات ثلاثية الأبعاد
هل الموجات ثلاثية الأبعاد آمنة؟
صورة للجنين
صورة للجنين
صورة للموجات ثلاثية الأبعاد
3 صور

أثناء الحمل، يعد إجراء الموجات فوق الصوتية حالة طبيعية. إنها تجربة مثيرة أن تري طفلك الصغير ينمو بداخلك. إن رؤية القدمين واليدين ورؤية الجنين يتحرك داخل الرحم أمر مثير للغاية. لكن في الوقت نفسه، يتساءل عدد قليل من الأمهات عمّا إذا كانت الموجات فوق الصوتية آمنة؟

لا تقلقي فالموجات فوق الصوتية موجودة منذ حوالي 30 عاماً، ولم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية حتى الآن. حتى الدراسات استنتجت أن الموجات فوق الصوتية آمنة للطفل، خبراء "سيدتي وطفلك"، يشرحون لك آلية عمل الموجات فوق الصوتية.

كيف تعمل الموجات فوق الصوتية؟

يستخدم الفحص بالموجات فوق الصوتية لإنتاج صور بدلاً من أي إشعاع ضار. الموجات الصوتية منخفضة الصوت، بحيث لا يمكن أن تسمعها آذان الإنسان. يتم استخدام جهاز مسح يسمى محول الطاقة للحصول على صورة لأجزاء مختلفة من بطنك. وترتد الموجات الصوتية مرة أخرى من الأعضاء الموجودة داخل جسمك، والتي يتم التقاطها بواسطة محول الطاقة، والذي يقوم بعد ذلك بتشكيل صورة على الشاشة. نظراً لأن الموجة الصوتية، غير مسموعة، فلن يسمعها حتى الطفل داخل رحمك.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض الولادة المبكرة في الشهر السادس

كم عدد مرات الموجات فوق الصوتية الآمنة خلال الحمل؟

العدد الآمن أثناء الحمل
العدد الآمن أثناء الحمل

عندما تكونين حاملاً، يطلب منك الأطباء عموماً الحضور للفحوصات بين الأسبوعين 18 و 22. خلال هذا الوقت يتم مراقبة مستويات السائل الأمنيوسي حول الطفل، ووضع المشيمة والأوعية في الحبل السري، والحركة وأجزاء جسم الطفل. اعلمي أن طبيبك عندما ينصحك باللجوء إلى الموجات فوق الصوتية، فلا بد أنه يخبرك لمصلحتك.

هل الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد أو رباعية الأبعاد آمنة؟

هل الموجات ثلاثية الأبعاد آمنة؟
هل الموجات ثلاثية الأبعاد آمنة؟

من الواضح جداَ أن نتساءلين عما إذا كانت الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد أو رباعية الأبعاد أقوى من الموجات فوق الصوتية ثنائية الأبعاد وآمنة للطفل. دعينا نخبرك أنك إذا خضعت الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد أو رباعية الأبعاد، فلا داعي للقلق.