اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سعودية تحصد جائزة أفضل "مهندس شاب" في العالم

سعودية تحصد جائزة أفضل "مهندس شاب" في العالم
سعودية تحصد جائزة أفضل "مهندس شاب" في العالم

حصدت السعودية فاطمة أبو ديب، مهندسة البترول في شركة أرامكو، جائزة أفضل مهندس شاب على مستوى العالم، ضمن ستة فائزين في المؤتمر والمعرض التقني السنوي لجمعية مهندسي البترول بالإمارات، في إنجاز جديد يسجل باسم المرأة السعودية.

وشاركت في المعرض في دورته 97 نحو 30 شركة من 12 دولة، وجاءت هذه الجائزة بعد عامين من تحقيقها جائزة "أفضل مهندس شاب" على مستوى شرق آسيا وشمال إفريقيا.

وفي لقاءٍ مع قناة "الإخبارية"، أوضحت أبو ديب، أن "الجائزة تُقدَّم من قِبل جمعية مهندسي البترول، وعبارةٌ عن سلسلة جوائز، تُقدَّم للشباب الذين حققوا إنجازات محلية، أو إقليمية، أو دولية في الجانب العلمي، أو العملي، أو التطوعي".

وبيَّنت أن من أهم الإنجازات التي أسهمت في حصولها على الجائزة، عملها على تسهيل وتحسين جهاز التنفس الذي يُستخدم في مجال هندسة البترول "في العمل الميداني" ليلائم النساء، وإطلاق مبادرة تحفيز الشباب في بداية التحاقهم بالوظيفة في مجال البترول، وتحفيز الفتيات على دخول مجالات العلوم التقنية الهندسية والرياضيات.

تابعي المزيد: طالبة سعودية تحصد ميدالية ذهبية عالمية عن ابتكار جهاز يخدم المعاقين

ولفتت أبو ديب إلى أن الأعمال التطوعية الأكثر قرباً إلى قلبها، ولديها بعض الأعمال التطوعية في جمعية مهندسي البترول، كما تطوعت في أكبر ملتقى للتخصصات الأكاديمية في المنطقة، بالتعاون مع مجموعة "مستقبلي"، إضافةً إلى بعض الأعمال التطوعية خارج البلاد، واختيارها قائدة لمجلس شباب المنطقة الشرقية.

وعن أبرز التحديات التي واجهتها، كشفت عن أن الخطوة الأولى في تحقيق ما تتطلع إليه كانت التحدي الأكبر، مؤكدة أن العمل الجماعي، ووجود أشخاص داعمين من حولها، كانا لهما دورٌ كبير في تذليل هذ التحديات.