اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جواز السفر الإماراتي يتربع على عرش الصدارة وفقًا لمؤشر باسبورت إندكس العالمي رغم كورونا

جواز سفر إماراتي
جواز سفر إماراتي
جواز سفر
جواز سفر
جواز سفر إماراتي
جواز سفر
2 صور

استطاع جواز السفر الإماراتي أن يواصل تقدمه خلال الفترة الماضية، ليعود إلى القمة مجددًا ويحصد المركز الأول عالميًا، رغم تحديات السفر التي واجهتها الدول بسبب جائحة كورونا، وجاء هذا الترتيب وفقًا لمؤشر «باسبورت إندكس»، التابع لشركة «آرتون كابيتال للإستشارات المالية العالمية».

وبناءً على مؤشر «باسبورت إندكس»، فقد استطاع جواز السفر الإماراتي التقدم في المركز الأول عالميًا بدخول 152 دولة حول العالم، منها 54 دولة يتم الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو بمجرد الوصول، و98 دولة من دون تأشيرة مسبقة، لتأتي نيوزيلندا وتحتل المركز الثاني بدخول 146 دولة من دون تأشيرة، وذلك بفارق دخول 6 دول.

وقد تصدر المركز الثالث عالميًا 9 دول وهي ألمانيا، فنلندا، النمسا، لوكسمبورج، إسبانيا، إيطاليا، سويسرا، كوريا الجنوبية، أستراليا، وذلك بدخول 144 دولة، والمركز الرابع كان من نصيب 6 دول وهي السويد، هولندا، الدنمارك، بلجيكا، البرتغال، آيرلندا، بدخول 143 دولة.

وجاء في المركز الخامس عالمياً جوازات كل من فرنسا، مالطا، جمهورية التشيك، اليونان، بولندا، المجر، المملكة المتحدة، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية بدخول 142 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

الجدير بالذكر أنه سبق واحتل جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالميًا في ديسمبر 2018، وذلك قبل انتشار جائحة كورونا مطلع وذلك منذ صعوده إلى المركز الأول في ديسمبر 2018 حيث كان يتيح لحامله دخول 178 دولة، منها 118 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و60 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار.

ورغم أن كورونا استطاعت أن تنال من عدة دول بسبب غلق المطارات والإجراءات الاحترازية، إلا أن جواز السفر الإماراتي ظل يحتفظ بقوته وسط تلك التحديات.