اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنستغرام يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة

إنستغرام يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة
إنستغرام يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة

في أقل من أسبوع تعطلت خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي إنستغرام مرتين، الأمر الذي دفع القائمين على خدمة إنستغرام، التابع لشركة فيسبوك بالإعلان يوم أمس الاثنين أنهم يختبرون خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور.

وجاء في تدوينة لتطبيق إنستغرام أنّ الاختبار سيجري في الولايات المتحدة، وسيستمر لبضعة أشهر.

يذكر أنّ انقطاع الخدمة ست ساعات في الرابع من أكتوبر الجاري حال دون وصول مستخدمي خدمات الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة، وهو ما شمل واتساب وإنستغرام وماسنجر.

تجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت سابق وتحديدًا يوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر واجه العديد من المستخدمين مشكلات مع إنستغرام، بحسب تقارير المستخدمين على مجموعة مراقبة الإنترنت "داون ديتكتور".

وقد أدى هذا التعطل لإيقاف 3 مواقع من وسائل التواصل الاجتماعي عن العمل "فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب"، حيث عانى عشرات الملايين من المستخدمين لتلك المواقع من هذا التوقف المفاجئ، وجاء ذلك وفق ما أشار موقع "داون تراكر" إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وإنستغرام وواتساب" الذين يتبعون لشركة "فيسبوك"، في مناطق مكتظة بالسكان بينها واشنطن وباريس ودبي.
وقد أبلغ مستخدمون عن أعطال في شبكة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأميركية، ربما تكون لها علاقة بتعطيل هذه الخدمات.

واشتكى المستخدمون أيضًا من ظهور رسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

وكانت مجلة "فوربس" قد أفادت بأنّ مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ خسر حوالي 7 مليارات دولار بسبب تراجع أسهم "فيسبوك" بنسبة 5% في أعقاب تعطل منصتها للتواصل الاجتماعي.

وحسب بيانات "فوربس" فإنّ ثروة زوكربرغ تقلصت بمقدار 6.9 مليار دولار لتصل إلى 115.8 مليار دولار.

وخسرت أسهم "فيسبوك" في بورصة "ناسداك" بنسبة 5.63% عن المستوى الذي كانت فيه عند الإغلاق يوم الجمعة، ووصلت قيمتها إلى 323.69 دولار للسهم.