انطلاق النسخة الثانية من مهرجان البلدة العالمية في الرياض بدءً من 27 أكتوبر

مهرجان البلدة العالمية
مهرجان البلدة العالمية

من المقرر أن ينطلق مهرجان «البلدة العالمية»، بمنطقة الرياض هذا العام بدءً من الـ27 من أكتوبر الحالي، على أن يستمر لمدة أسبوعين من تاريخ انطلاقه، ويتميز المهرجان كونه حدث يجمع حضارات العالم في مكان واحد تحت ظل يدعو للتسامح والسلام، وذلك في ساحة العروض بالدائري الشرقي بالرياض، نقلًا عن «وكالة الأنباء السعودية».

وجاءت تصريحات «ريما الرويسان»، الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق للمعرض والمؤتمرات، لتؤكد على أن زائر المهرجان هذا العام سيحظى بتجربة مختلفة خلال رحلة تضم كافة عناصر الإثارة والتشويق عبر الزمن، تتضمن تلك الرحلة بصمات من دول مختلفة حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هناك دول عريقة تشارك في المهرجان لتبرز معالمها الشهيرة وأسواقها، بجانب المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية، واستكملت «ريما» حديثها موضحة « يبدأ الزائر رحلته من الشارع السعودي في رحلة سياحية وتاريخية ومفارقات زمنية بين الماضي والحاضر مروراً بمناطق المملكة، فالزائر سيشاهد نجد القديمة ودروازه الثميري وسوق المقيبرة وعرس الأولين وسوق الحريم والذهب والفضة، وسيصاحب المهرجان معرض وطن وتاريخ يعرض أبرز إنجازات ملوك المملكة».

وأردفت أن المهرجان هذا العام يجمع بين دبلوماسية الثقافة والترفيه في إطار واحد، وذلك لكونه يضم ثقافة كلًا من الشارع الإيطالي والفرنسي والإفريقي بحضارتها وثقافتها الفنية.

وأوضحت «ريما»، أن هناك عروضًا للإنمي والمانجا، إضافة إلى ساحة الألعاب الرقمية وأكشاك الآيس كريم والشيكولا والورود، بجانب ذلك فإن هناك فرق طربية أصيلة، مؤكدة أن هناك حدث جلل يصاحب المهرجان وهو فالي «Riyadh Valley» بوابة المستقبل، تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بجانب مجموعة من الوزارات التي تتمثل في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبين وجائزة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية.

وفي نهاية الحديث شددت «ريما» على أن المهرجان خصص شارعًا خيريًا تحت مسمى «ملهمة الخير»، يواكب رؤية المملكة2030، لخدمة المرأة والاستثمار في شباب الوطن، يُذكر أن هذا الشارع يجمع جمعيات خيرية ورواد أعمال وأسر منتجة.