اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الملوخية للحامل

صرة لفحص لتشخيص صحة العين
طرق الحفاظ على النظر
صورة لحامل تعاني من نزلات البرد
رفع المناعة
صورة لحامل تتناول اللبن
أضرار كثيرة لنقص الكالسيوم على الحامل
صورة لحامل تعاني من ضغط الدم
ضغط الدم
صرة لفحص لتشخيص صحة العين
صورة لحامل تعاني من نزلات البرد
صورة لحامل تتناول اللبن
صورة لحامل تعاني من ضغط الدم
5 صور

فوائد الملوخية للحامل عديدة، وتشمل تعزيز صحة العين، وإزالة السموم من الجسم وتعزيز صحة الجلد، والمساعدة في تخثر الدم، وذلك لغناها بكم كبير من مضادات الأكسدة. إليكِ أهم الفوائد الصحية الأخرى لتناول الحامل طبقاً منها يومياً بعد استشارة اختصاصيي "سيدتي وطفلك".

1. تساعد على ضبط ضغط الدم

ضبط ضغط الدم

يساعد غنى الملوخية بالبوتاسيوم على طرد الصوديوم الزائد من الدم عن طريق البول، كما تحافظ في الوقت نفسه على صحة الأوعية الدموية والتخلص من احتباس الماء، وهو من الأعراض الشائعة المزعجة التي تصيب الكثير من الحوامل.

تعرّفي إلى المزيد: فوائد الجرانولا للأطفال

2. يمكن أن تساعد في منع الإمساك

الملوخية غنية بالألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تليين حركة الأمعاء ومنع الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي للمرأة الحامل.

3. تساعد في الحد من الصداع النصفي

فوائد أوراق الملوخية الصحية تأتي لغناها أيضاً بكم كبير من المغنيسيوم؛ لذا فهي تساعد في حماية الحامل من كثرة الإصابة بنوبات من الصداع، وهو من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل. أظهرت الدراسات أن الصداع النصفي له ارتباط قوي بتناول المغنيسيوم؛ حيث ترتبط المستويات المنخفضة بزيادة حدوث الصداع النصفي.

4. تساعد في علاج الأرق

غنى الملوخية بالمغنيسيوم يساعد في تعزيز إنتاج الميلاتونين والسيروتونين، وهما ناقلان عصبيان يلعبان أدواراً مهمة في تنظيم النوم.

تابعي المزيد: تكرار الالتهاب الفيروسي عند الأطفال

5. ممتازة لصحة العين

صحة العين

عندما يتعلق الأمر بالصحة الجيدة لأعيننا، فتأتي أوراق الملوخية وفائدتها الصحية للعين في المقدمة، فهي من أكثر الخضروات الورقية غنى بالفيتامينات، وخاصة فيتامين "أ" الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة العين، بما في ذلك منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر المبكر، وتطور إعتام عدسة العين وتدهور الرؤية.

6. تزيد من الدورة الدموية

بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، تترك الملوخية فوائد صحية تأتي من المغنيسيوم. فهي تحتوي على مستويات عالية من الحديد، تساعد على تقليل فرص الإصابة بفقر الدم وتعزز مستويات الطاقة.

7. الملوخية مفيدة لعظامك

صحة العظام

سيسعد النباتيون الذين يبحثون عن طرق لتلبية احتياجاتهم من الكالسيوم أن يكتشفوا أن أوراق الملوخية مصدرٌ ممتازٌ للكالسيوم، مما يساعد على تعزيز صحة العظام ومحاربة هشاشة العظام.

8. تساعد الملوخية في علاج فقر الدم

كثير من الناس يصابون بفقر الدم لمجرد أنهم فشلوا في استهلاك ما يكفي من الحديد في وجباتهم الغذائية. ومع ذلك، هناك أشخاص يفشلون في امتصاص الحديد بطريقة فعالة، بسبب نقص فيتامين سي أو عوامل أخرى. تُعد الملوخية غنية بفيتامين C الذي يساعد على تحسين امتصاص الحديد.

9. تساعد في إنقاص الوزن

الجوع هو العامل الأول الذي يؤدي إلى فشل خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، تعتبر أوراق الملوخية من الأطعمة الغنية بالألياف والمنخفضة في السعرات الحرارية، والتي تمنحك الشعور بالشبع وتساعد على إنقاص الوزن.

10. جيدة لبشرتك

تحتوي أوراق الملوخية على فيتامين هـ، وهو فيتامين مضاد للأكسدة يساعد على حماية الحامل من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى فيتامين E وC، اللذين يساعد تناولهما بانتظام في الحفاظ على حيوية بشرتك لسنوات قادمة.

11. تعزز وظيفة المناعة

رفع المناعة

يساعد غنى الملوخية ببعض الفيتامينات مثل فيتامين "أ" و"هـ" و"ج" في زيادة قوة جهاز المناعة للحامل ومنع خطر الإصابة بالضمور البقعي والأمراض المزمنة الأخرى الناجمة عن نشاط الجذور الحرة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك