خطوات تنظيف أثاث الحديقة البلاستيكي مع تغيّر الفصول

 الخلّ وصودا الخبز والماء الدافئ مكوّنات مستخدمة في تنظيف الأثاث البلاستيك
الخليط المؤّلف من الخلّ وصودا الخبز والماء الدافئ يستخدم في تنظيف الأثاث البلاستيك
طرق سهلة متبعة في تنظيف الأثاث الخارجي
طرق سهلة متبعة في تنظيف الأثاث الخارجي البلاستيكي
 خطوات تنظيف أثاث الحديقة البلاستيكي
خطوات تنظيف أثاث الحديقة البلاستيكي مع تغيّر الفصول
 الخلّ وصودا الخبز والماء الدافئ مكوّنات مستخدمة في تنظيف الأثاث البلاستيك
طرق سهلة متبعة في تنظيف الأثاث الخارجي
 خطوات تنظيف أثاث الحديقة البلاستيكي
3 صور

تنظيف أثاث الحديقة المصنوع من البلاستيك أمر لا بد منه، لا سيّما مع تغيّر الفصول، حين تقلّ الجلسات في الهواء الطلق. في الآتي، تعدّد خبيرة الاقتصاد المنزلي هبه عباس مجموعةً من النصائح المتعلّقة في تنظيف أثاث الحديقة البلاستيك قبل حفظه داخل المنزل.

تابعوا المزيد : مكوّنان فعالان في نزع الترسبات عن "دش" الاستحمام

طرق تنظيف أثاث الحديقة البلاستيكي

طرق سهلة متبعة في تنظيف الأثاث الخارجي البلاستيكي

 

  • منظّف أثاث الحديقة فعّال في نزع الأوساخ عن الكراسي والطاولات، مهما كانت المادة التي تصنعها، وهو متوافر في "السوبرماركت". وفي هذا الإطار، يرشّ المنظّف المذكور على الأثاث الخارجي، ويترك لمدة دقيقة إلى دقيقتين فأكثر إذا كان الأثاث موسّخًا بصورة كبيرة، لتمسح القطع البلاستيكيّة بعد ذلك بوساطة قطعة قماش أو منديل المطبخ الماصّ. أمّا إذا كانت الأتربة عالقة بالأثاث، تستخدم فرشاة أو إسفنجة للتخلّص منها، قبل خطوة استخدام المنظّف.


تابعوا المزيد : طرق تنظيف الأثاث الخشبي الغامق

  • إذا لم يعرف الأثاث الخارجي البلاستيكي الكثير من الأوساخ، يمكن تنظيف الكراسي والطاولات، بالماء والمنظف متعدّد الأغراض (سائل الجلي، مثلًا). وفي هذا الإطار، يضاف المنظّف إلى الماء، ليفرك الأثاث باستخدام فرشاة ناعمة أو إسفنجة مبللة بالمزيج. وثمّة طريقة أخرى مناسبة للأثاث البلاستيكي تقضي بمزج الخل وصودا الخبز والماء الدافئ في محلول يطبق، بوساطة الإسفنجة على كامل أجزاء الأثاث، ليشطف بعد ذلك.
الخليط المؤّلف من الخلّ وصودا الخبز والماء الدافئ يستخدم في تنظيف الأثاث البلاستيكي
  • يلجأ البعض إلى الاستعانة بماكينة الغسيل ذات ضغط الماء العالي والمشابهة لتلك المتوافرة في مغسل السيّارات لهذا الغرض، بيد أن الآراء تنقسم حول الماكينة المذكورة، ففي حين يرى البعض أنّها فعّالة في تنظيف الأثاث الخارجي، يقول البعض الآخر إنّها قد تشوّه مادة البلاستيك الرقيق على وجه الخصوص.


تابعوا المزيد : أفكار لإعادة تدوير البلاستيك

  • للحفاظ على أثاث الحديقة البلاستيكي من العوامل الجوّية القاسية، يفضّل حفظ الكراسي والطاولات داخل المنزل، عند عدم استخدامها.