اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بحجم طابع البريد ووزن النحلة.. تطوير وحدة تحكم في الألعاب لتكون الأصغر في العالم

صورة جهاز التحكم في الألعاب الصغير
جهاز التحكم في الألعاب Thumby - الصورة من kickstarter
صورة توضح حجم أصغر جهاز تحكم في الألعاب
أصغر جهاز تحكم في الألعاب - الصورة من kickstarter
صورة جهاز Thumby
وزن جهاز التحكم في الألعاب الصغير يعادل النحلة - الصورة من kickstarter
صورة جهاز التحكم في الألعاب الصغير
صورة توضح حجم أصغر جهاز تحكم في الألعاب
صورة جهاز Thumby
3 صور

طوّر فريق من المهندسين الأمريكيين، جهازا صغيرا بمثابة وحدة صغيرة للتحكم في الألعاب، يمكن أن يكون في حجم طابع البريد أو وزن النحلة.

وبحسب ما ذكره موقع "24" الإخباري، فإن وحدة التحكم التي تعتبر الأصغر في العالم حتى الآن، ويطلق عليها "Thumby"، تعمل بنفس كفاءة وآلية الأجهزة كبيرة الحجم، المطورة من قبل شركة TinyCircuits، التي يقع مقرها في أوهايو.

ويتميز الجهاز الصغير بأن حجمه 0.7 بوصة، أي ما يعادل 18 ملليمترا، وهو ما يعني أنه يزن نفس وزن النحلة تقريبا، كما أنه مزود بـ5 ألعاب قديمة مثبتة مسبقا، بما فيها الألعاب الكلاسيكية الصغيرة، مثل لعبة الثعبان وغيرها.

ويمكن للمستخدمين إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة MicroPython، كما يوفر لمحبي الألعاب الجماعية، وضعية الألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين، عن طريق كابل ربط.

ويحتوي كل جهاز على بطارية وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ micro-USB لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.

الشاشة عبارة عن شاشة OLED وحلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تشبه Game Boy تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تماماً مثل حلقة المفاتيح.

وتُباع وحدة التحكم بسعر يبدأ من 19 دولاراً لطراز رمادي أساسي، مع توفر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى.

وقالت الشركة المطورة إنها صممت وطورت منتجاً عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه الصغير، إذ يعتقد أغلب المستخدمين أن الأحجام الصغيرة غالباً ما تكون رخيصة الثمن، وأشارت إلى أن الجهاز حصل مؤخراً على جائزة "الأفضل في العرض: المنتج الأكثر ابتكاراً" في مؤتمر GDex في كولومبوس، أوهاي ، حيث تم الإشادة بالتصميم على وجه الخصوص لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.