اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على كيفية تغيير بيانات المقيم عبر أبشر

أبشر
أبشر
الجوازات السعودية
الجوازات السعودية ي
أبشر
الجوازات السعودية
2 صور

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن صاحب العمل أو المفوض عنه هما المخولان بتغيير بيانات المقيمين عبر "أبشر".

جاء ذلك في رد لـ"الجوازات السعودية"، على سؤالين لمقيمين يسأل أحدهما عن إمكانية تغيير الحالة الاجتماعية؛ حيث تظهر أنه أعزب رغم أنه متزوج ويقيم في المملكة رفقة أسرته، فيما سأل آخر، عن كيفية تعديل اسمه باللغة الإنجليزية الموجود في الإقامة.

ورد حساب "الجوازات السعودية"، على السؤالين، قائلاً: "يتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات من قبل صاحب العمل أو المفوض لنتمكن من خدمتك".

والجدير ذكره أن "أبشر" منصة سعودية إلكترونية، تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية و قطاعاتها المختلفة و التي يستفيد منها ملايين المستفيدين.

و تعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة،

التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.

وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.

تجاوز عدد المستفيدين الموثقين في منصة أبشر الـ 23 مليون مواطن ومقيم، يستفيدون بما تقدمه المنصة من خدمات تجاوزت الـ 300 خدمة متنوعة تقدم للمواطن والمقيم عبر منصاتها: (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و( أبشر توظيف) و(أبشر حكومة)؛ مما يسهل إجراء المعاملات الخاصة بهم.

وتمكن المنصة المستفيدين من خدماتها عبر موقعها الإلكتروني www.ABSHER.SA وتطبيقات "أبشر" و " أبشر أعمال" من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.

واستطاعت أبشر أن تنال ثقة مستخدميها وتتبوأ هذه المكانة العالية بما تقدمه من خدمات هامة وضرورية لأفراد المجتمع توفر عليهم الوقت والجهد، وتسهم في تطوير بيئة العمل، وجعلها أكثر أماناً وموثوقية، بالإضافة إلى الحرص على مواكبة متطلبات الرؤية الوطنية 2030 وتحقيق أولوياتها.

وتربط منصات أبشر بين العديد من القطاعات الحكومية والأفراد، مما يوفر الجهد والوقت على المواطن والمقيم. واستحداث العديد من الخدمات لتقديمها إلكترونياً.

ويأتي تصميم المنصة وفق أحدث الإمكانات والتقنيات لاستيعاب أعداد العمليات الكبير على مدار الساعة، ويعد ذلك استمرارًا للتحول الكبير في الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.