اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خدمة بيانات الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لموظفي القطاع العام

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

في إطار التذكير بخطوات خدمة بيانات الاشتراك، حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تذكير موظفي القطاع العام المشتركين بكيفية إعادة الاطلاع على جميع البيانات الشخصية والوظيفية المسجلة، وذلك عن طريق خدمة بيانات الاشتراك عبر بوابة خدماتها الإلكترونية.

وأوضحت ذلك من خلال أنفوجرافيك قامت بنشره عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وضحت من خلاله أن خدمة بيانات الاشتراك تسمح للمشترك بالاطلاع على بياناته الخاصة به لدى المؤسسة، تبعًا لما تم تزويده من الجهات الحكومية.

وتتمثل البيانات التي يجب على موظف القطاع العام المشترك الإطلاع عليها في السلم الوظيفي، وآخر مرتبة، وآخر درجة تقلدها، والراتب الأساسي.

أما عن كيفية الاشتراك في التأمينات الاجتماعية فقد أوضحت أن هناك عدة خطوات يجب أن يتم اتباعها لكي تتم إضاقة أي مشترك سعودي في التأمينات.

خطوات إضاقة مشترك سعودي في التأمينات

  • القيام بتسجيل الدخول في حساب صاحب العمل بالتأمينات الاجتماعية.
  • قم بالضغط على شاشة إضافة مشترك سعودي.
  • إكمال البيانات المتعلقة بالمشترك.
  • الانتقال إلى صفحة بيانات العقد من خلال النقر على زر توثيق العقد
  • في النهاية إكمال البيانات المرتبطة بعقد العمل ومن ثم الضغط على حفظ.
  • وقد رصدت مؤسسة التأمينات أهمية الخدمة في عدة سطور، وأكدت على أن خدمة بيانات الاشتراك تتيح الفرصة لدى موظف القطاع العام لتقديم طلب اعتراض على صحة البيانات المزودة بها المؤسسة من الجهات الحكومية.

إضافة إلى ما سبق ذكره، أكدت على أنه يمكن لموظف القطاع العام المشترك في المؤسسة أن يستفيد من خدمات بيانات الاشتراك عن طريق زيارة بوابة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكترونية، كما أنها تسهل له عملية الاطلاع على بياناته والتي سبق وذكرناه في بداية المقال.