تجربة سفاري والاستمتاع بجمال الصحراء صورة تعكس تكامل فعاليات موسم الرياض 2021

تجربة سفاري والاستمتاع بجمال الصحراء صورة تعكس تكامل فعاليات موسم الرياض 2021
تجربة سفاري والاستمتاع بجمال الصحراء صورة تعكس تكامل فعاليات موسم الرياض 2021 الصورة من حساب الموسم بتويتر

يعيش سكان مدينة الرياض وزوارها، اليوم، خيارات ترفيهية منوعة من خلال الفعاليات التي يوفرها موسم الرياض 2021، بما فيها خوض تجربة برية، يعيش فيها الزائر جمال منطقة الرياض بتضاريسها المختلفة.
ولم يعد وصف "آه ما أرق الرياض" حكراً على "تالي الليل"، فاليوم تكاد أن تصبح الرياض المدينة التي لا تنام لغزارة الفعاليات المقامة فيها.
ويمكن لأي زائر للمنطقة أن يستذكر ما يحلو له من الأشعار التي تصف حياة البادية الأصيلة عندما يعيش جزءاً من تجربتها، ولعل في مقدمتها كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن عندما قال:
"كل ما قربت يدينا.. ناض طير.. وجض ريم.. ما علينا.. آه.. ما أرق الرياض تالي الليل..".
وتعتمد بعض فعاليات منطقة "رياض سفاري" على عناصر الطبيعة، وهو الأمر الذي يميزها، مثل مشاهدة الحيوانات والتفاعل معها عن قرب، والاستمتاع بأجواء الصحراء الهادئة مع توفير خيارات ترفيهية عبر عدد من المطاعم والمقاهي بجلسات داخلية وخارجية، فضلاً عن توفير أجواء تناسب محبي المغامرات البرية والاستكشاف في الطبيعة عبر مجموعة من الألعاب والمغامرات التي تناسب الأعمار كافة.
وتمنح منطقة "رياض سفاري" زوارها من خلال فعالياتها ورحلاتها المتنوعة التي انطلقت في الـ 26 من أكتوبر الجاري، أوقاتاً فريدةً وممتعةً وسط حياة برية جُمعت عناصرها من كل أنحاء العالم، لتصبح إحدى الوجهات المميزة لزوار فعاليات موسم الرياض 2021.
وتمتد التجربة هذه لـ 45 دقيقةً في رحلة باليونيماق أو بالسيارة الخاصة، حيث يقوم فيها الزوار بجولة على الحيوانات في منطقة سفاري مفتوحة مع مرشدين مختصِّين.
كما تحتضن المنطقة حديقة للطيور التي تضم أكثر من 250 طيراً نادراً تحت سقف واحد تبهرك بجمالها وأنواعها مع إمكانية التقاط الصور مع جميع أنواع الطيور المتوفرة.
تابعي المزيد: سفاري الرياض تقدم تجربة مميزة للزوار لرؤية 70 فصيلة من أندر الحيوانات في العالم
ويتوسط منطقة رياض سفاري "برج الشجرة"، وهو عبارة عن شجرة عملاقة، يمكن لزوار المنطقة الصعود عبرها وكشف كامل منطقة رياض سفاري عن طريق استخدام تلسكوب خاص.
فيما تحتوي على مسرح استعراضيّ، تُقام عليه رقصات استعراضية وعروض من قلب قارة أفريقيا، بالإضافة إلى بحيرة تحتوي على ألعاب ونشاطات مائية، مثل: الدراجة المائية، وقوارب التجديف العائلية التي تتناسب مع جميع الأعمار.
ويمكن في "رياض سفاري" إقامة التحديات الممتعة مع الأهل والأصدقاء، من خلال ألعاب المهارة، وهي ألعابُ تحدٍّ تلائِم مختلف الأعمار، إلى جانب ما توفره المنطقة من ألعاب المغامرات على مساحات واسعة لألعاب المغامرات المشوقة، مثل: التسلق والقفز بالحبل وغيرها من الألعاب ذات التنافسية العالية، وكذلك لعبة "البينتبول"، وهي لعبة مغامرات تمكِّن ممارسيها من إطلاق كرات طلاء على خصومهم داخل اللعبة، ويفوز الشخص الذي يُصيب خصمه بأكبر عدد من الكرات.
وتتميز "رياض سفاري" بمنطقة شاسعة للعب الأطفال مجهزة بمجموعة كبيرة من الألعاب المسلية.