اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الرياضة السعودية تستعرض مستجدات الإجراءات الاحترازية في القطاع الرياضي

وزارة الرياضة السعودية
وزارة الرياضة السعودية
جماهير الملاعب في السعودية
جماهير الملاعب في السعودية
وزارة الرياضة السعودية
جماهير الملاعب في السعودية
2 صور

في إطار زيادة التوعية والحرص على سلامة المواطنين السعوديين والسعوديات، حرص المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة، رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة، على أن يعلن عن بعض الشروط التي يجب على الجماهير الالتزام بها، بجانب الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع.

بروتوكولات السلامة داخل الملاعب الرياضية

وقد صرح «السلمي»، أنه بالفعل تم تحديث بروتوكولات السلامة داخل الملاعب الرياضية، لتفادي أي إصابات بكورونا أو انتشار الفيروس بين الجماهير، وتضمنت تلك البروتوكلات الجديدة الآتي:

أولًا: يمنع على أي شخص تظهر عليه أعراض المرض من الدخول للملاعب الرياضية.

ثانيًا: التنبيه على الأندية والمنشآت الرياضية التي تهتم بإقامة الفعاليات والمباريات والمناسبات الرياضية بضرورة تخصيص مشرفين لتنفيذ البروتوكولات بشكل مناسب وطرق صحيحة تضمن سلامة الجميع.

ثالثًا: توفر جميع الاشتراطات في المنشآت الرياضية والتوعية بالمرض وأعراضه ووسائل انتقاله، بجانب التدريب على طريقة الفحص المثالية.

رابعًا: التزام الجماهير بارتداء الكمامة طوال وقت المباريات، وكذلك الحال نسبة إلى مرتادي الصالات والمراكز بجانب تطبيق الإجراءات الاحترازية.

خامسًا: السماح بدخول الأطفال الملاعب بشرط وجود مرافق محصن لهم.

سادسًا: تقليل اللقاءات الصحفية عقب انتهاء المباريات.

سابعًا: يتم بيع تذاكر حضور المباريات عبر المنصات الإلكترونية فقط.

وقد أشاد رجاء الله السلمي، بالدور الفعال الذي تقوم به الاتحادات الرياضية والأندية من خلال التزامها بالإجراءات الاحترازية بالشكل الذي يضمن سلامة الجميع في الفترة الماضية، وأشار إلى أن المملكة تستعد لاستضافة الحدث العالمي فورمولا1، وذلك خلال الشهر المقبل في مدينة جدة، وأكد على أن الحضور الجماهيري خلال هذا الحدث سيكون 100% مع الالتزام بالتحصين وارتداء الكمامة.

وأكد السلمي خلال تصريحاته بشأن مستجدات الإجراءات الاحترازية في القطاع الرياضي أن سلامة الجميع هي الأساس.