روايات خيالية رومانسية
روايات خيالية رومانسية

اللافت في الأدب الرومانسي الخيالي هو معارضته المقاربات العقلانية، والقوالب النمطية التقليدية، حيث تكسر الأعمال الأدبية الرومانسية معايير الأنواع الأدبية الأخرى، وتحلق بالخيال والمشاعر بعيدًا عن العقل ومنطقيته، والتقاليد وقوانينها وصرامتها، وعندما تتحول الروايات لرومانسية خيالية تحمل وشائجها قصص السحر وحكايات الجنيات وأساطير خيالية لمخلوقات سحرية أخرى، أو قد تحمل نوعاً من الظواهر الخارقة للطبيعة مثل السفر عبر الزمن، والتي تحدث جميعها في عالم خيالي سحري، ولا تتضمن كتب الرومانسية الخيالية هذا العنصر السحري الخارق للطبيعة فحسب، بل إنها أيضاً تحمل بين جنباتها قصص حب ومشاعر بليغة وغالباً ما تكون ذات نهاية سعيدة.
أ.رؤيا راجي باحثة فى الأدب المقارن بكلية الآداب جامعة الإسكندرية تقول لسيدتي: مؤلفو روايات الخيال الرومانسي لديهم عالم سحري خاص بهم؛ حيث يصنعون القصص المليئة بالعوالم الأكثر إبداعاً والشخصيات الساحرة والقصص الآسرة برومانسية ستجعلك تبتعد لتحلق بجناحيك فى عوالمهم المدهشة، وغالباً ما يستخدم المؤلف زخارف الأساطير القديمة أو الحكايات الشعبية .

• عناصر الخيال الرومانسي:

الروايات الرومانسية الخيالية تحمل وشائجها قصص السحر وحكايات الجنيات

تقول أ. رؤيا: على الرغم من أن هناك تنوعاً كبيراً في كتب الخيال الرومانسية ،إلا أن هناك كثيراً من العناصر المشتركة بينها وبين الكتب الرومانسية العادية منها:
- بناء عالم خيالي
- وجود مكان سحري للقصة
- عقدة القصة أو حبكتها تقوم على مؤامرات تنطوي على الخير مقابل الشر
- تصوير السحر على أنه الخير والشر على حد سواء.
- شخصيات القصة دائماً ما تكون في صراع أو معركة مستمرة ضد السحر الأسود أو المخلوقات المظلمة.
- كثير من التشويق
- تكون في هيئة سلسلة كتب متعددة
تابعي المزيد: أشهر الروايات العالمية في الحب والرومانسية

• روايات خيالية رومانسية مميزة

روايات الخيال الرومانسي لديها عالم سحري خاص بهم

تحفل الساحة بالعديد من الروايات الخيالية الرومانسية، تنصحك ليز لي صاحبة مدونة shereadsromancebooks وهي أحد أشهر المدونات التي تتعلق بالكتب والرومانسية بجميع أنواعها وأجناسها، والتي يستقبل موقعها أكثر من 110 آلاف زائر شهرياً، بإجمالي عدد المشاهدين 1.32 مليون مشاهد في السنة ويزيد، بهذه القائمة القصيرة من الروايات الخيالية الرومانسية.. فإذا كنت من عشاق كتب الرومانسية الخيالية ستجدين لديك فضولاً للاطلاع على قائمة الكتب هذه، اقرئي منها ما يناسبك ثم أخبرينا برأيك..

- من الدم والرماد – بقلم جينيفر إل أرمنتروت

http://من الدم والرماد - بقلم جنيفر إل أرمنتروت من موقع -shereadsromancebooks-com
حاز الكتاب على اختيار موقع Goodreads كأفضل كتاب خيال رومانسي، ويحكي عن حياة بوبي والتي يقع مستقبل المملكة على كتفيها، وعليها أن تظل بمنأى، وفي عزلة، حتى يوم صعودها للحكم، ولكن عندما تولى هوك منصب الحرس الملكي، بدأ في التشكيك في واجباتها ومسئولياتها وتتصاعد التوترات..

- وعد بالنار - بقلم أماندا بوشيه

تسمية

كات تعيش متخفية في سيرك متنقل حتى تتعرف على غريفين، وهو أمير حرب طموح من الجنوب المحروم من السحر، يعرف غريفين أن كات هي صانعة الملوك، فيأسرها حيث يريد سحرها كسلاح قوي لمملكته التي غزاها حديثاً، إلا أنه يدرك أنه يريدها هي أكثر بكثير من سحرها.

- الطائر والسيف من - تأليف إيمي هارمون

الطائر والسيف- من تأليف إيمي هارمون من موقع -shereadsromancebooks-com

هارمون كاتبة موهوبة وهي تكتب عالماً لا يُنسى ونثراً جميلاً في هذه الرومانسية الخيالية المليئة بالمعالجين والعرافين والغزالين والمغيرين، وتتناول المؤلفة قصة حب بطيئة الاحتراق داخل عالم مهيب من القرون الوسطى.

- أوتلاندر - بقلم ديانا جابالدون

أوتلاندر - بقلم ديانا جابالدون من موقع -shereadsromancebooks-com

كلير راندال ممرضة قتالية سابقة عادت لتوها من الحرب وتسافر إلى اسكتلندا مع زوجها في شهر عسل ثانٍ. على الرغم من أن البطلة يائسة للعودة إلى زوجها وحياتها الخاصة، القصة شاملة وخيالية عن عودة كلير في الزمن إلى الوراء ووقوعها في الحب، واللافت في الرواية غناها بالتاريخ والتشويق والمغامرة .

- رؤيا النور والظلام - بقلم سوير بينيت

رؤيا النور والظلام - بقلم سوير بينيت من موقع -shereadsromancebooks-com

منذ صغرها ، كانت تعلم دائماً أنها مختلفة. ابتليت بالهلوسة والرؤى السحرية، وللأسف تم حبسها فترة طويلة لتعلم أن وجودها بالكامل كان كذبة، إنها الآن تواجه عالماً جديداً لا يمكن فهمه مع كاريك بيرن هو موجود ليعلمها عن مواهبها الفريدة. الكتاب هو الأول من سلسلة كتب من خمسة أجزاء وللوصول لقلب العلاقة الرومانسية الخيالية الحضرية سيتعين عليك الاستمرار في قراءة بقية السلسلة .

- الصحوة - بقلم نورا روبرتس

الصحوة - بقلم نورا روبرتس من موقع -shereadsromancebooks-com

تعمل بيرن كيلى في وظيفة تكرهها لدفع الفواتير وجبل الديون. ولكن عندما تكتشف حساباً استثمارياً سرياً باسمها، فإنه يغير كل شيء، تذهب بيرن لأيرلندا للعثور على والدها، لكنها تكتشف هناك بوابة إلى عالم من السحر ، الرواية مثيرة حيث تشتهر نورا روبرتس بكتبها الرومانسية الخيالية، فهي تخلق عوالمًا وشخصيات جديدة مثيرة للاهتمام تجلب هذه العوالم وقوتها وصراعاتها إلى الحياة.
تابعي المزيد: أشهر الروايات الرومانسية