اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

روايات عالمية تستحق القراءة

روايات عالمية تستحق القراءة
روايات عالمية تستحق القراءة
روايات عالمية تستحق القراءة
روايات عالمية تستحق القراءة
روايات عالمية تستحق القراءة
روايات عالمية تستحق القراءة
2 صور

 إذا كنتَ من محبي القراءة لِمَ لا تبحث عن أفضل روايات ممتعة ومشوّقة والتي تنقلكَ إلى عالمٍ آخر منَ الخيال والمعرفة، فقراءة الروايات تُسهم في إثراء فكر الشخص وتنمية مَلَكَة الخيال لديه من خلال تخيّله لأبطال القصة وسرد الأحداث داخل عقله.، يقول الروائي احمد الجمال لسيدتي الروايات تُسهم في تسلية الإنسان وزيادة رفاهيته عن الكتب العلمية. علاوة على ذلك، تحتوي الروايات على كمٍ كبير منَ الفنون الأدبية واللغة النثرية والخيال الإبداعي في تكوين محتوى القصة، وهذا بدوره يُعزّز من قدرة الفرد على الخيال بشكلٍ أوسع واكتشاف أشياء جديدة أو كتابة قصة قصيرة ومفيدة تُشبه مفردات الرواية، فصقل المهارات الكتابية من أهم الفوائد التي تُبنى عليها قراءة الروايات بالإضافة لاكتساب مهارات التعبير عن الحياة وعن النفس البشرية اليك عدد من تلك الروايات .

 

انا كارينينا للكاتب  ليو تولستوي

-انا كارينينا . احد اعمال الكاتب الروائي الروسي ليو تولستوي  المكونة من ثمانية أجزاء تحكي قصة مأساوية لربة منزل محرومة وهي آنا الغنية الراقية التي تنفجر مع عشيقها الصغير. أما بطل القصة الآخر هو مالك أرض وسيم يدعى قسطنطين ليفين ، الذي يكافح في الإيمان والفلسفة. يقترح تولستوي مناقشات مدروسة حول الحب والألم والأسرة في المجتمع الروسي مع مجموعة كبيرة من الشخصيات التي تظهر إنسانيتهم الواقعية. كانت الرواية ثورية بشكل خاص في معاملتها للنساء ، وتصور التحيز والمشقات الاجتماعية التى واجهتها النساء في ذلك الوقت مع العاطفة الثائرة بداخلهم.

 

-لقتل الطائر المحاكي مؤلفها هاربر لي

-لقتل الطائر المحاكي مؤلفها هاربر لي رواية فازت بجائزة بوليتزر عام 1961. تدرس الرواية تاريخ العنصرية في الجنوب الأمريكي من خلال العيون البريئة العريضة لفتاة شابة ذكية تدعى جان لويز . وشكلت شخصيات الرواية البارزة ، وأبرزها المحامي المتعاطف والعادل والأب أتيكوس فينش ، كنماذج يحتذى بها وغيّرت وجهات النظر في الولايات المتحدة في وقت كانت فيه التوترات المتعلقة بالعرق الافريقى مرتفعة. حصل فيلم “قتل الطائر المحاكي” على جائزة بوليتزر للخيال عام 1961 وتم تحويله إلى فيلم حائز على جائزة الأوسكار عام 1962 ، مما أعطى القصة وشخصياته مزيدًا من الحياة والتأثير على المجال الاجتماعي الأمريكي.

 

-غاتسبي العظيم للمؤلف إف. سكوت فيتزجيرالد

-غاتسبي العظيم للمؤلف إف. سكوت فيتزجيرالد سرد الرواية من منظور شاب يدعى نيك كارواي الذي انتقل مؤخرًا إلى مدينة نيويورك ويصادق عليه جاره الأثري الحديث الغريب بأصول غامضة ، جاي غاتسبي. يقدم غاتسبي العظيم نظرة من الداخل إلى عصر الجاز في العشرينيات من القرن الماضي في تاريخ الولايات المتحدة بينما ينتقد في الوقت ذاته فكرة “الحلم الأمريكي”. ولعل أكثر جوانب الرواية شهرةً هو غلافه الفني – وجهًا خارقًا عرضت على سماء الليل الزرقاء الداكنة والأضواء من سيتي سكيب – وهي صورة موجودة أيضًا ، في تكوين مختلف قليلاً ، داخل النص نفسه كرمز أساسي لأحداث القصة. -

 

مائة عام من العزلة لغابرييل غارسيا تحكي

مائة عام من العزلة المؤلف الكولومبي الراحل غابرييل غارسيا تحكي الرواية قصة سبعة أجيال من عائلة بوينديا وتتبع تأسيس مدينتهم ماكوندو حتى تدميرها مع آخر من سلالة العائلة. في شكل خيالي ، تستكشف الرواية هذا النوع من الواقعية السحرية من خلال التأكيد على الطبيعة غير العادية للأشياء الشائعة في حين تظهر الأشياء الغامضة شائعة. يسلط ماركيز الضوء على انتشار وقوة الأسطورة والخرافة في ما يتعلق بالتاريخ وثقافة أمريكا اللاتينية. فازت الرواية بالعديد من الجوائز لمركيز ، حيث قادت الطريق إلى تكريمه في نهاية المطاف بجائزة نوبل للآداب في عام 1982 عن كامل أعماله ، التي غالباً ما يتم الإشادة برواية مائة عام من العزلة باعتبارها أكثر منتصريه.

 

-ممر إلى الهند للكاتب E.M. Forster 

-ممر إلى الهند كتب E.M. Forster روايته ممر إلى الهند بعد رحلات متعددة إلى البلاد طوال حياته المبكرة. نُشر الكتاب في عام 1924 وتتبع طبيبًا هنديًا مسلمًا يدعى عزيز وعلاقته بأستاذ اللغة الإنجليزية ، سيريل فيلدينغ ، ومعلمة مدرسة إنكليزية زائرة تدعى أديلا كويستد. عندما اعتقدت أديلا أن عزيز قد اعتدى عليها أثناء رحلة إلى كهوف بالقرب من مدينة تشاندابور الخيالية ، حيث اشعلت تلك الحكاية التوترات ما بين الجالية الهندية والمجتمع البريطاني الاستعماري. يتم استكشاف إمكانية الصداقة والاتصال بين الشعبين الإنجليزي والهندي ، على الرغم من الاختلافات الثقافية والتوترات الإمبراطورية ، في الصراع. إن وصف الرواية للطبيعة ، والمناظر الطبيعية في الهند ، والقوة المجازية التي تُعطى لها ضمن النص ، يرسّخها كعمل خيالي عظيم.

 

-الرجل الخفي لرالف إليسون 

-الرجل الخفي رواية رالف إليسون الرجل الخفي عبارة عن رواية رائدة في التعبير عن الهوية للذكور الأمريكيين من أصل أفريقي. يحكى راوي الرواية ، وهو رجل لم يذكر اسمه أبداً ولكنه يعتقد أنه “غير مرئي” للآخرين اجتماعياً ، قصة انتقاله من الجنوب إلى الكلية ومن ثم إلى مدينة نيويورك. في كل موقع يواجه الشدائد والتمييز الشديدين ، الوقوع في المشاكل والخروج منها ، العلاقات ، والحركات الاجتماعية المشكوك فيها في عقلية شجاعة وأثرية. تشتهر الرواية بأسلوبها السريالي والتجريبي للكتابة الذي يستكشف الرمزية التي تحيط بالهوية والثقافة الأمريكية الأفريقية. فازت رواية Invisible Manبجائزة الكتاب الوطني الأمريكي للخيال في عام 1953.

 

دون كيشوت للكاتب ميغيل دي سرفانتس

-دون كيشوت نُشرت دون كيشوت للكاتب ميغيل دي سرفانتس ، وهو العمل الأكثر تأثيراً والأكثر شهرةً في الأدب الإسباني. وتحكي الرواية ، قصة رجل يأخذ اسم “دون كيشوت دي لا مانشا” وينطلق في نوبة من الهوس حول الروايات الرومانسية حول الفروسية لإحياء العرف ويصبح بطلا لنفسه.

 

-المحبوب للكاتبة الأمريكية توني موريسون

-المحبوب للكاتبة الأمريكية توني موريسون تروي رواية “طوبى موريسون” عام 1987 روحي ومحبوبي حكاية العبد الهارب المسمى “سيته” الذي هرب إلى سينسيناتي ، أوهايو ، في عام 1873. وتحقق الرواية بصدمة العبودية حتى بعد أن تم اكتساب الحرية للعبيد الافارقة ، مما يدل على الشعور بالذنب والألم العاطفي الذي يعاني منه “سيث”. بعد أن قتلت طفلها ، الذي أطلقت عليه اسم حبيبها ، ليحفظها من الحياة كعبدة.

 

-السيدة دالاواي للمؤرخة لفيرجينيا وولف

-السيدة دالاواي الرواية الأكثر غرابة للمؤرخة لفيرجينيا وولف ، تستخدم الرواية أسلوب تدفق الوعي طوال الطريق. إن نتيجة هذا الأسلوب هي نظرة شخصية عميقة وكاشفة إلى عقول الشخصيات ، حيث تعتمد الرواية بشكل كبير على الشخصية بدلاً من التخطيط لرواية قصتها. تتضمن أفكار الشخصيات ندمًا مستمرًا وأفكارًا للماضي ونضالهم مع المرض العقلي والإجهاد اللاحق للصدمة من الحرب العالمية الأولى وتأثير الضغوط الاجتماعية. إن أسلوب الرواية الفريد والموضوع والوقت يجعلها واحدة من الأعمال الأكثر احترامًا واحترامًا في كل العصور.