اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تشارك سلطنة عمان احتفالها بيومها الوطني من قلب بوليفارد رياض سيتي

بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي
المملكة تشارك عمان احتفالها بيومها الوطني - الصورة من الشرق الأوسط
المملكة تشارك عمان احتفالها بيومها الوطني - الصورة من الشرق الأوسط
بوليفارد رياض سيتي
المملكة تشارك عمان احتفالها بيومها الوطني - الصورة من الشرق الأوسط
2 صور

وسط الألعاب النارية التي زينت سماء الرياض بعلم عمان، واللوحات الفنية المرسومة بالنافورة الراقصة الموجودة في قلب منطقة بوليفارد رياض سيتي، احتفل الزوار والشعب العماني باليوم الوطني أمس ضمن فعاليات موسم الرياض، وسط أجواء احتفالية مبهرة استمتع بها الكبير والصغير على السواء.

وقد غرد المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليهنئ الشعب العماني بحلول اليوم الوطني، ورافقت التغريدة فيديو يوضح الاحتفالات التي شهدتها منطقة بوليفارد رياض سيتي بهذا اليوم، وتضمنت التغريدة الآتي «نهنئ اهلنا الغاليين في عمان وجلالة السلطان باليوم الوطني العماني».


اليوم الوطني العماني

يحل يوم 18 نوفمبر2021، ذكرى الـ51 للعيد الوطني العماني، حيث تحتفل دولة عمان بهذا اليوم على طريقتها الخاصة، بداية يتنافس أصحاب المولات والمحال والمراكز التجارية على تقديم أحلى العروض والتخفيضات للمواطنين.

بجانب ذلك يحصل الموظفين في كلًا من القطاع العام والخاص على إجازة مدفوعة الأجر، ويتنافس الطلاب داخل المدارس على القيام بالعديد من المسابقات الفكرية لتعزيز الروح الوطنية بداخلهم.

ترجع ذكرى الاحتفال باليوم الوطني تحديدًا يوم 18 نوفمبر من كل عام، حيث استطاعت عمان بقيادة الإمام سلطان بن سيف تحرير السلطنة من المستعمر البرتغالي من جميع موانئ عمان، إضافة إلى ذلك فإن في هذا اليوم تحل أيضًا ذكرى ميلاد السلطان قابوس الحاكم الحالي للسلطنة.

على الجانب الآخر شاركت سيدتي عبر بيت سيدتي الزجاجي الاحتفالات باليوم الوطني لعمان، على طريقتها الخاصة وسط جموع للاحتفاء بتلك الذكرى.