اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكبر حيّ مطبوع ثلاثي الأبعاد في العالم

منازل ثلاثية الأبعاد
منازل ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering.com
منازل ثلاثية الأبعاد
عرض لما سيبدو عليه المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering.com
منازل ثلاثية الأبعاد
عرض لما سيبدو عليه المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering.com
منازل ثلاثية الأبعاد
المنازل ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering.com
منازل ثلاثية الأبعاد
منازل ثلاثية الأبعاد
منازل ثلاثية الأبعاد
منازل ثلاثية الأبعاد
4 صور

في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة، والتي يتعاظم حجمها وتأثيرها بمرور الوقت خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، جاري العمل على مشروع تكنولوجي طموح وهو بناء أكبر حي يتكون من مائة منزل مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في أوستن ، تكساس.
المشروع الطموح يعد ثمرة تعاون بين شركتي Lennar Group ، لبناة المنازل في الولايات المتحدة، وهي شركة تعمل بالتصميمات والتجهيزات المعمارية منذ عام 1954، وشركة ICON، وهي شركة لتقنيات البناء متخصصة في الطابعات الرقمية ثلاثية الأبعاد، وفي تقديم حلول ابتكارية في مجال التشييد والبناء معقول الكلفة.

• طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد

منازل ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering-com


ويقوم المشروع على طباعة شارع كامل من المنازل كاملة التجهيزات والتشطيبات الداخلية في ولاية تكساس الأمريكية، ولا يتوقف التعاون بين الشركتين عند هذا الحد بل يشمل بناء Alpha Mars Dune أو ألفا كوكب المريخ، وهو موطن خاص برواد فضاء ناسا لمحاكاة الحياة على المريخ باستخدام تقنية طباعة فولكان، وهي طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد، متخصصة في طباعة المباني، تعد الأسرع في فئتها على الإطلاق؛ إذ يمكنها الانتهاء من طباعة مبنى بالكامل مساحته 350 قدماً مربعة في غضون 24 ساعة فقط .
حسب موقع interestingengineering.com قامت شركة ICON بتغطية كيف تساعد الطباعة ثلاثية الأبعاد في بناء بنية تحتية عالية الجودة في أفريقيا، كيف يمكن نشرها لبناء ثكنات للقوات الأمريكية في الخارج، ومع مزيد من التحسينات سيتم بناء الحي السكني الفريد.
يتم البناء باستخدام مادة بناء خاصة تسمى Lavacrete ، حيث تستخدم ICON نظام طباعة آلياً يطبع بسرعة 10 بوصات في الثانية، مما ينتج عنه عمليات إنشاء سريعة؛ ليتم بناء المنازل في أحد شوارع تكساس، ويستغرق المنزل مدة أقصاها سبعة أيام في البناء.
وحسب موقع نيويورك بوست nypost.com أكد جيسون بالارد ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ICON أن الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق البناء لا توفر فقط منازل عالية الجودة بشكل أسرع وبتكلفة معقولة، ولكن يمكن لأساطيل الطابعات تغيير الطريقة التي يتم بها بناء مجتمعات بأكملها إلى الأفضل لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تواجه حالياً نقصاً في خمسة ملايين منزل جديد يمكن بناؤها بسرعة دون المساومة على الجودة أو الجمال أو الاستدامة باستخدام تكنولوجيا شركته الثلاثية الأبعاد.
تابعي المزيد: أكبر منزل مطبوع بشكل ثلاثي الأبعاد في العالم

• منازل ذات نفايات أقل وموفرة للطاقة

عرض لما سيبدو عليه المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع interestingengineering-com


تم تصميم الحي المخطط له في أوستن ، تكساس من قبل مجموعة BIG-Bjarke Ingels Group، وهي فريق معروف عالمياً من المهندسين المعماريين والمصممين الذين يقدمون مساحات معاصرة للمعيشة، وفقاً للبيان الصحفي. على الرغم من استخدام بعض مواد البناء التقليدية، ستوفر المنازل المطبوعة أيضاً حرية الشكل والجدران المنحنية، وتؤكد شركة البناء أن منازلها موفرة للطاقة، وإلى جانب كونها تُبنى بشكل أسرع عند مقارنتها بالبناء الخرساني، فإنها تولد نفايات أقل، وحسب شركة ICON يمكن للمنازل أن تتحمل الطقس القاسي، ويمكن أن تستمر لفترة طويلة -إن لم تكن أطول- من المنازل المبنية تقليدياً؛ حيث سيحتوي الحي القادم المخطط إنهاؤه بالعام 2022 أيضاً على أسقف كهروضوئية؛ مما يجعلها مستدامة ومكتفية ذاتياً من حيث الطاقة.
تابعي المزيد: أكبر مطبعة في العالم لبناء منازل ثلاثية الأبعاد في السعودية