الجناح السعودي بإكسبو 2020 دبي يطلق منصة 16 نافذة

الجناح السعودي بإكسبو 2020 دبي يطلق منصة 16 نافذة
الجناح السعودي بإكسبو 2020 دبي يطلق منصة 16 نافذة

كشف الجناح السعودي في معرض "إكسبو 2020 دبي" إطلاق منصة "16 نافذة"، لدعم وتعزيز قطاعات الثقافة والمواهب والمواقع والإبداع المتنوعة بالمملكة، وإظهار الجوهر الحقيقي للثقافة السعودية من خلال الجمع بين أفضل الخبرات والكفاءات السعودية العاملة في مجالات الفكر والثقافة والإبداع.
ووفقاً لـ "واس"، تم تصميم الأنشطة المتنوعة التي ستمتد على مدار 16 أسبوعاً، خلال الفترة من 24 نوفمبر الحالي وحتى 09 مارس 2022، كتجربة ثقافية متفردة تأخذ الجمهور في رحلة تواصلية وتفاعلية، بهدف بناء تجربة فريدة تجذب زوار جناح المملكة في المعرض الدولي، تماشياً مع المحاور الاستراتيجية لرؤية السعودية 2030، المتمثلة في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.
وفي سياق متصل، سيتم تخصيص أمسية أسبوعية لمجموعة مختارة من أدباء ومفكري السعودية في كل مساحة ثقافية محددة، حيث خصصت النافذة الأولى لمناقشة واقع الكتب والمطبوعات ضمن قطاع الأدب والنشر والترجمة، في تجربة غامرة تسلط الضوء على خيال وإبداع وإمكانيات الكتاب والناشرين بالسعودية.
وسيكون جمهور جناح السعودية على موعد مع نوافذ جديدة كل يوم أربعاء، حيث ستتناول النافذة الثانية واقع الأفلام والفيديو، فيما تختص الثالثة لمناقشة الهندسة المعمارية والتصميم، وخُصصت الرابعة لمناقشة واقع اللغات والترجمة بمشاركة نخبة من الكتاب والمترجمين.
وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي معرض "إكسبو 2020"، ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.
تابعي المزيد: السعودية تشارك في القمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي
وتم بناء موقع "إكسبو" من الصفر على مساحة تتجاوز أربعة كيلومترات مربعة، أي ما يوازي نحو 600 ملعب لكرة القدم.
يذكر أن المعرض العالمي الأول أقيم في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصاً لهذا الغرض.