جامعة الأمير محمد بن فهد تستضيف المؤتمر الدولي الرابع لتقنيات الكهرباء والاتصالات المتقدمة في ديسمبر المقبل

جامعة الأمير محمد بن فهد
جامعة الأمير محمد بن فهد

تستضيف جامعة الأمير محمد بن فهد، المؤتمر الدولي الرابع لتقنيات الكهرباء والاتصالات المتقدمة ISAECT2021، والذي يقام عن بعد، خلال شهر ديسمبر المقبل، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية ESA، ومعهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات الامريكي IEEE.

يناقش المؤتمر، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل، 4 محاور تكنولوجية، تتمثل في أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية، أنظمة القدرة والطاقة الكهربائية، أنظمة السيطرة والمحاكاة، والتكنولوجيا المستجدة وتطبيقاتها.

وتعليقًا على استضافة الجامعة لهذا المؤتمر، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور فيصل بن يوسف العنزي، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بمثل هذه المؤتمرات العلمية والتي تساهم في تعزيز البحوث المتعددة في العديد من المجالات من بينها التكنولوجيا الحديثة والاتصالات.

المشاركون في المؤتمر

يشارك في المؤتمر الدولي الرابع لتقنيات الكهرباء والاتصالات المتقدمة، عددًا كبيرًا من الخبراء والباحثين والمهنيين من جميع أنحاء العالم.

كما سيشارك عددًا من المتحدثين الدوليين البارزين من الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية، بـ12 ورقة عمل مختلفة تقع ضمن محاور المؤتمر وتتراوح بين الأنظمة الذكية، أنظمة الأجهزة الطبية، أنظمة الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، الطاقة المتجددة، وأنظمة القدرة وتخزين الطاقة الكهربائية، حيث يناقش المشاركون أهم التطورات التي طرأت على تلك المجالات، وكذلك التحديات ذات العلاقة التي يتصدى لها العلماء والمهندسون في الوقت الراهن.

وأوضحت الجامعة أن إدارة المؤتمر كانت قد استقبلت أكثر من 200 ورقة علمية، وبعد المراجعة والتحكيم، تمت الموافقة على سبعة وسبعين ورقة علمية في مجالات الهندسة الكهربائية المختلفة، وسيتم استعراض هذه الأوراق في فترة انعقاد المؤتمر. يشار إلى أنه يسبق المؤتمر ورشة عمل سيتم عقدها يوم 5 ديسمبر وتتناول تكنولوجيا الماء.

وكانت جامعة الأمير محمد بن فهد، قد استضافت، خلال نوفمبر الجاري، اجتماع المجلس التنفيذي الأول للدورة 53 لاتحاد الجامعات العربية، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري، وبحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور عمرو عزت سلامة، ومشاركة رؤساء وممثلين عن الجامعات العربية من 22 دولة تحت مظلة الاتحاد.