اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلال فعاليات موسم الرياض... أطعمة يجب على الحوامل تجنبها

خلال فعاليات موسم الرياض... أطعمة يجب على الحوامل تجنبها
خلال فعاليات موسم الرياض... أطعمة يجب على الحوامل تجنبها
صورة لطبق من الدجاج التندوري
صورة لأفضل أطعمة يمكن تناولها فى المطاعم
صورة لطبق من التراميسو الحلوى الإيطاليّة الشهيرة
التراميسو الحلوى الإيطاليّة الشهيرة
خلال فعاليات موسم الرياض... أطعمة يجب على الحوامل تجنبها
صورة لطبق من الدجاج التندوري
صورة لطبق من التراميسو الحلوى الإيطاليّة الشهيرة
3 صور

إذا كنت حاملاً وتريدين المشاركة في حضور فعاليات موسم الرياض 2021 فقد تضطرين إلى البقاء لساعات خارج المنزل وتناول طعامك في المطاعم، وتوجد 7 أطعمة لا يجب أن تطلبها الحامل في المطاعم ، وتجنبها بأي ثمن إذا كنت حاملاً.

تناول الطعام في الخارج أثناء الحمل

كقاعدة عامة، يجب تجنب تناول أطعمة خارج المنزل أثناء الحمل؛ لأنها قد تؤدي إلى التسمم الغذائي بسبب احتوائها على البكتريا التي تسبب التلوث الجرثومي. وتعد أكثر أنواع البكتيريا شيوعاً والتي يمكن أن تؤدي إلى نوبة تسمم غذائي لدى الحامل هي الليستيريا والسالمونيلا. توجد هذه البكتيريا عادة في الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيداً.

تعرفي إلى المزيد: شكل الجنين في الشهر الرابع

1-مخاطر تناول السوشي

السوشي
تحتوي الأسماك النيئة في السوشي على الزئبق

السوشي في الغالب هو طبق مصنوع من الأسماك النيئة. وفقاً لاستشارية النظام الغذائي والتغذية بريا كاثبال، تحتوي الأسماك النيئة في السوشي على الزئبق الذي يمكن أن يؤثر عند تناولها بكميات كبيرة على نمو الجهاز العصبي والدماغ لدى الطفل.

2-موس الشوكولاتة هل هو صحي؟

موس الشوكولاتة أو التيراميسو، تحتوي هذه الحلويات على الحليب الخام أو البيض مما قد يؤدي إلى عدوى بكتيرية في الأمعاء للأم. إذا مرت البكتيريا عبر المشيمة ووصلت إلى الجنين، فقد يؤدي ذلك إلى الإجهاض.

يحتوي الحليب غير المبستر على بكتيريا الليستيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أضرار عصبية في الجنين إذا عبرت المشيمة.

تعرّفي إلى المزيد: أسماء أولاد وبنات تدل على الذكاء

3-باربيكيو، دجاج تندوري

الدجاج التندورى من أطباق الدجاج التي تحتاج إلى طهي جيد، فاللحوم النيئة أو غير المطبوخة تزيد من فرص الإصابة بالليستيريا التي قد تسبب تسمماً غذائياً للمرأة الحامل، ويمكن أن تضر بالجنين وتلف الأعضاء أو وفاة الجنين في رحم الأم.

4-الطعام الصيني

تكمن مشكلة تناول الأطعمة الصينية في أنها غنية بـMSG أو الجلوتامات أحادية الصوديوم والتي يمكن أن تؤدي إلى أضرار عصبية للأم والجنين.

تحتوي الوصفات الصينية أيضاً على نسبة عالية من الصوديوم. يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم باستمرار من خلال النظام الغذائي إلى الانتفاخ والغثيان وتسمم الحمل.

تعد الطريقة المثالية للحصول على الأطعمة الصينية هي الطلب من المطعم عدم إضافة مادة MSG إليها.

5-الحلويات وخطورتها على الحامل

الحلويات وخطورتها على الحامل

معظم الحلويات خالية من البيض. ولكن إذا كنت تتناولين حلويات مثل الآيس كريم أو الكعك مع كريمة الزينة والتي قد تحتوي على حليب غير مبستر أو بيض نيء، فقد يزيد ذلك من فرص الإصابة ببكتيريا السالمونيلا. سيكون أفضل رهان لك هو التمسك بالحلويات الهندية أو اختيار كاسترد الكراميل؛ حيث يتم طهي البيض.

تعرفي إلى المزيد: أكثر الأنشطة متعة للأطفال بموسم الرياض 2021

6 سندويشات اللصلصات والتوابل

قد تعتقدين أن تناول السندويشات هو أفضل رهان لك، خاصة إذا كنت تختارين الخبز البني. لكن انتظري، ليس الخبز هو الذي يمكن أن يؤذيك ولكن الصلصة. قد يحتوي المايونيز وتوابل السلطة والتوابل الأخرى على بيض نيئ يمكن أن يضر بصحة الطفل.

7-السلطة

سلطة
                                                     السلطة في المطاعم  قد تكون  غير مغسولة جيدا

السلطات: احذري الفاكهة والخضروات النيئة في المطاعم، فهي ليست خياراً صحياً؛ لأن هناك احتمالية لعدم غسلها بشكل صحيح، وقد يكون ذلك سبباً للتلوث البكتيري.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

سيدتي وطفلك فيسبوك