اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكشف عن تفاصيل رالي داكار السعودية 2022

رالي داكار السعودية
الكشف عن تفاصيل رالي داكار السعودية 2022 (الصورة من الموقع الرسمي)

عقد اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021 مؤتمر صحفيّ (عن بعد) وتم الإعلان عن مسار وتفاصيل رالي داكار السعودية 2022، وذلك بمشاركة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، والمدير التنفيذي لمنظمة A.S.O يان لو مونيير.

رالي دكار 2022

تمّ الكشف عن تفاصيل النسخة 44 من رالي داكار، المزمع إقامته في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الممتدّة من 1 إلى 14 يناير/كانون الثاني، خلال العرض التقديمي هذا الصباح والذي شهد حضور العديد من المرشحين للفوز بما في ذلك الفرنسي ستيفان بيترهانسل (السيارات)، والأرجنتيني كيفن بينافيديس (الدراجات النارية)، والأمريكي أوستن جونز (تي4/ سلسلة العربات الصحراوية اس اس في) والروسي دميتري سوتنيكوف (الشاحنات). سيجري الفحص في جدّة، لكن الأمور لن تصبح جدية إلاّ في حائل. وستحتضن العاصمة الرياض يوم الراحة، وعلى إثره سيشق المتنافسون طريق العودة نحو جدّة للمرحلة الختامية.

رالي داكار السعودية

إثر سنوات من المحادثات لوضع لوائح موحّدة، سيصبح رالي داكار جزءاً من بطولتَي العالم لراليات كروس كانتري التابعة للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والاتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم". تماشياً مع هذه الإصلاحات، ستكون منظمة آموري الرياضية "إيه. أس. أو." المروّج لهذه المنافسة التي ستمتدّ على خمس جولات في موسم 2022.

كما قطع التزام رالي داكار بالتحوّل الطاقي خطوة هامةً مع إطلاق مخطّط "مستقبل داكار": إنشاء فئة تي1القصوى للسيارات التي تستخدم الوقود البديل.

ستخضع المركبات البالغ عددها 430 مركبة في السباق والطواقم البالغ عددها 148 طاقم في النسخة الثانية من فئة داكار الكلاسيكية للفحص الفني والإداري في جدّة خلال الفترة الممتدّة بين 30 و31 ديسمبر/كانون الأوّل.