اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيق خرائط Petal الخاصّ بـ"هواوي" يقدم مزايا تفاعلية رائعة 

صورة شعار شركة هواوي
شركة هواوي الصينية - الصورة من موقع رويترز
صورة تطبيق بيتال
تطبيق خرائط Petal الخاص بهواتف هواوي - الصورة من موقع هواوي
صورة شعار هواوي
شركة هواوي الصينية - الصورة من رويترز
صورة شعار شركة هواوي
صورة تطبيق بيتال
صورة شعار هواوي
3 صور

أعلن تطبيق Petal Maps من هواوي، عن إطلاق تحديث الإصدار 2.0، مضيفًا مجموعة من الميزات الجديدة القوية التي تساعد على تعزيز تجربة الملاحة.

وتشمل هذه التحسينات خاصية "الإرشاد"، وهي ميزة تساعد المستخدمين على التعرف والتنقل على الطرق وحركة المرور الطرق البديلة وكذلك ميزة المساعدة أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. ومنذ إطلاقه، نما التطبيق ليخدم أكثر من 20 مليون مستخدم في أكثر من 160 دولة، ويوفر خدمات مثل البحث عن المواقع، والتنقل خطوة بخطوة، وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي على مدار عام، واكتسب التطبيق إضافات جديدة مثل شاشة العرض العلوية (HUD) التي تعرض معلومات التنقل على الزجاج الأمامي للسيارة، وميزات أخرى مثل تخطيط المسار للمشي وركوب الدراجات والنقل العام.

ويواصل تحديث تطبيق Petal Maps 2.0 الأخير مسار النمو هذا من خلال التقنيات المبتكرة مثل "إرشادات المسار" الجديدة، وتستخدم هذه الميزة المعلومات المستندة إلى الموقع لتحديد سيناريوهات الطرق المعقدة مثل المنعطفات القادمة والتقاطعات الحضرية ومخارج الالتفاف للتنقل في مواقف حركة المرور الصعبة.

سيتمكن المستخدمون الآن من رؤية الأسهم على شاشتهم لمساعدتهم على اختيار الممرات المناسبة في بيئات الطريق مثل المنعطفات والشوك والمنحدرات. ينشط الدليل قبل أن تقترب السيارة من الانعطاف أو الخروج، ويعرض صورة مرئية مكبرة على مستوى الحارة لمساعدة السائق على إيجاد المسار الصحيح والبقاء فيه. ومع هذه الميزة، توفر Petal Maps للمستخدمين راحة البال خلف عجلة القيادة من خلال مساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر أمانًا.

وتم تجهيز Petal Maps 2.0 أيضًا بـ "خرائط غير متصلة بالإنترنت"، وهي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمواصلة وظائف التنقل على الخريطة حتى مع وجود إشارة إنترنت ضعيفة أو غير موجودة. يمكن للمستخدمين تنزيل الخريطة غير المتصلة بالإنترنت للمدن التي يرغبون في زيارتها مسبقًا والاستمتاع بالوصول إلى بيانات الخريطة والطرق بغض النظر عن اتصال الإنترنت. مع هذه الميزة، لا داعي للقلق بشأن فقدان اتصال الشبكة عند التنقل. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة أيضًا للمستخدمين الذين لديهم حزم بيانات محدودة والذين يرغبون في التوفير في رسوم الشبكة مثل رسوم التجوال الدولي.

الخرائط غير المتصلة بالإنترنت متاحة الآن في ماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند، وسيتم تقديمها إلى المزيد من أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ على مراحل.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث تطبيق Petal Maps بواجهة مستخدم جديدة (UI) لتوفير تجربة تنقل محسنة ممتعة وتفاعلية، ويستخدم تصميم واجهة المستخدم الجديد ألوانًا أفتح وأكثر إشراقًا، ويطبق عرضًا متعمقًا على عناصر الخريطة مثل المباني والأشجار، ويجعل التباين المعزز كل رمز خريطة أكثر تميزًا ويضيف بُعدًا جماليًا إلى صور التطبيق.

يتميز Petal Maps 2.0 أيضًا بخطة عضوية متدرجة جديدة تمامًا، والتي توفر ميداليات ونقاط وإنجازات قائمة على المكافآت عندما يتفاعل المستخدمون مع التطبيق، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين ربح نقاط من خلال تجميع الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيق على الطريق وكسب نقاط مساهمة من خلال الإبلاغ عن ظروف الطريق مثل الاختناقات المرورية، ويمكن استخدام هذه النقاط لكسب الميداليات والإنجازات.