اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تجارب طهي حيّة وفعاليات متنوعة.. وزارة الثقافة تشارك في سباق "جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1"

وزارة الثقافة السعودية
وزارة الثقافة السعودية

تشارك وزارة الثقافة السعودية، وهيئاتها، بمجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة في سباق "جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1"، الذي سيقام في مدينة جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري، وذلك بالشراكة مع وزارة الرياضة.

وتعد هذه الشراكة تجسيدًا للتعاون المستمر بين وزارتي الثقافة والرياضة، وذلك من خلال إشراك القطاعات الثقافية المختلفة في الأحداث الرياضية الكبيرة التي تستضيفها المملكة.

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى في الأحداث الرياضية الكبيرة إلى تعزيز الحضور الثقافي في الأحداث والمناسبات بالمملكة، وتنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة، والتعريف بالتراث الإسلامي والعربي والوطني، وترسيخ المبادئ والقيم الوطنية.

وزارة الثقافة تشارك في سباق "جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1"

وتشارك هيئة فنون الطهي في سباق "جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1" من خلال تقديم تجارب طهي حيّة بطابع يتناسب مع خصائص الفورمولا السريعة والمبهرة، بالإضافة إلى تجربة تحضير القهوة السعودية بإضافات مبتكرة مستوحاة من المذاقات السعودية الأصيلة، وتوفير بعض "مأكولات الطاقة" المحلية ليتم توزيعها على الزوار.

أما هيئة المتاحف فتشارك من خلال إقامة عــرض حيّ ثلاثي الأبعاد يحاكي منطقة "جدة التاريخية"، ومعرض "أسرع السيارات عبر الزمن" الذي يروي تاريخ أسرع السيارات في العالم منذ بداية اختراع أول سيارة وحتى الآن.

بينما تقوم هيئة الفنون البصرية بتدشين مسابقة وطنية لتصاميم حلبة سباق الفورمولا، أما هيئة الموسيقى تقوم بالإشراف على الفرقة الوطنية للموسيقى التي ستقدم النشيد الوطني في يوم الافتتاح.

يشار إلى أن منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، تنطلق يوم الجمعة وتستمر لمدة 3 أيام، وستقام على حلبةِ كورنيش جدة، الأسرع إنشاءً في تاريخ حلبات الفورمولا1، حيث تم بناؤها في ثمانية أشهر فقط، وتم تشييدها وفقاً لأفضل معايير الصحة والسلامة وأعلى مستويات الجودة.

واختارت الفورمولا 1 سائقة السباقات السعودية ريما الجفالي لتكون سفيرة رسمية لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.