اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تحتفل باليوم الوطني الخمسين

الإمارات- الصورة من وام
الإمارات- الصورة من وام

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس، باليوم الوطني الخمسين على قيام الاتحاد، واستقبلت الدولة العديد من التهاني بمناسبة اليوبيل الذهبي على تأسيسها.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الخمسين الأولى كانت إعداد واستعداد.. الخمسين الثانية انطلاقة إلى حدود علمية وعالمية واقتصادية وإنسانية عظيمة".

كما كتب الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عبر الحساب الرسمي له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في اليوم الوطني الخمسين.. نعتز بما حققناه خلال العقود الماضية".

وأضاف ولي عهد أبوظبي: "نواصل مسيرة الإنجازات بإصرار أكبر وإرادة أقوى وطموحات لا حدود لها.. رحم الله المؤسسين وحفظ الإمارات وأدام عليها الخير والعز والأمان".

وتشارك السعودية دولة الإمارات احتفالها باليوم الوطني، حيث أطلق مركز التواصل الحكومي السعودي شعارًا موحدًا يحمل عنوان "معًا أبدًا"، للتأكيد على وحدة المصير بين الدولتين الشقيقتين.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني لها في الـ 2 من ديسمبر من كل عام، وقد اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بأن يكون اليوم الوطني لدولة الإمارات يومًا عالميًا للمستقبل، لتحتفل فيه دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي.