اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واجهة أوفيس الجديدة تصل للمستخدمين

واجهة أوفيس الجديدة تصل للمستخدمين
أوفيس- الصورة من موقع elements.envato

طرحت شركة مايكروسوفت، واجهة مستخدم "أوفيس" جديدة، وقررت أن تُتيح تلك الواجهة لجميع المستخدمين بنهاية الأسبوع الجاري.

تابعوا المزيد : الفيديو الجماعي .. 6 خطوات سهلة لاستخدام الوضع المشترك في مايكروسوفت تيمز

وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت عن طرح التحديث المرئي في نهاية يونيو 2021، والذي كان خاضعًا للاختبار في الصيف الجاري، وبدأت الشركة للتو في طرحه لجميع المستخدمين في Office 365 وOffice 2021.

وبحسب خبراء التقنية فإن الشركة قد صممت هذا التحديث المرئي الجديد في الأصل لنظام التشغيل الأحدث ويندوز 11، ولكنها قررت أن يعمل ايضًا على نظام ويندوز 10 في محاولة لرفع مستوى تجربة المستخدمين في الويندوز القديم، التركيز في العمل بسهولة أكثر هو الهدف الرئيسي للشركة وراء طرح التحديث المرئي الجديد، والذي وصفته بأنه عبارة عن تجربة بسيطة متماسكة لتطبيقات أوفيس المستخدمة.

تابعوا المزيد : إكتشف شروط تحميل Windows 11 الجديد من مايكروسوفت

ظلت مايكروسوفت تجمع ملاحظات العملاء عبر البريد الإلكتروني على مدار الشهور الماضية، حتى خرجت في النهاية بهذا التحديث المرئي الذي يعكس تجربة أكثر اتساقًا وطبيعية للتطبيقات فيما بينها، وبالأخص عبر نظام ويندوز، وتعتمد الشركة في تحديثها الجديد على مبادئ Fluent Design، عبر تطبيقات "Word ،Excel، PowerPoint، OneNote، Outlook، Access، Project ، Publisher، Visio"، وبحسب بيان الشركة فإنها طرحت هذا التحديث المرئي بأسلوب موائمة مع تصميم ويندوز 11 من أجل توفير تجارب أكثر سلاسة للمستخدمين. تجربة التحديث المرئي جعلت سمة واجهة أوفيس أكثر تطابقًا مع سمة آخر نظام تشغيل ويندوز، من أجل طرح خيارًا للمستخدم بتجربة التحديث مع أي سمة يفضلها، وأبرزها "الرمادي الداكن، الأسود، الألوان والأبيض". ووفقًا لتجربة التحديث المرئي الجديد فإن مايكروسوفت أخفت شريط الأدوات الخاص بالوصول السريع افتراضيًا وذلك لتحول الواجهة للشكل الأكثر بساطة، ويمكن للمستخدم عرض الشرط بالنقر على زر الفأرة الأيمن فوقه أو على خيارات عرض الشرط والضغط على خيار "إظهار شريط أدوات الوصول السريع".

تابعوا المزيد : كيف تكتبين مهارات الأوفيس في السيرة الذاتية؟