الموارد البشرية السعودية تطبق برنامج نطاقات المطور على منشآت القطاع الخاص

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

في خطوة ناجحة ولافتة تشجيعية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، انطلق تطبيق برنامج نطاقات المطور على جميع منشآت القطاع الخاص يوم 1 ديسمبر 2021 الماضي، وجاء هذا القرار من أجل دعم قرارات التوطين وتعزيز خطة الوزارة في إتاحة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، بجانب الاهتمام بالناتج المحلي.

مميزات برنامج نطاقات المطور

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يعد أهم مرتكزات ودعائم ومبادرات التحول الاستراتيجي للوزارة، ويوفر عدة مزايا تتمثل في الآتي:

- خطة توطينٍ واضحة الرؤى وشفافة لمدة ثلاث سنوات قادمة بهدف زيادة الاستقرار التنظيمي لدى منشآت القطاع الخاص.

- توطيد العلاقة الطردية بين عدد العاملين ونسب التوطين المطلوبة لكل منشأة من خلال معادلة ترتبط بشكل متناسب مع عدد العاملين لدى المنشأة.

- يط تصميم البرنامج وتحسن تجربة العميل من خلال دمج تصنيفات الأنشطة بناء على معايير محددة لتكون بـ32 نشاطًا بدلًا من 85 نشاطًا في نطاقات.

- من المقرر أن يسهم هذا البرنامج خلال الـ3 سنوات القادمة في توفير أكثر من 340 ألف وظيفة، بالشكل الذي يتلائم مع برامج التوطين الأخرى التي أطلقتها الوزارة.

ووفقًا لما ذكر في وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن وزارة الموارد البشرية من جانبها تؤكد تطوير البرنامج بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب المنشآت في القطاع الخاص، لزيارة برنامج نطاقات المطور يمكنك الضغط على الرابط التالي: https://t.co/ne2f4qQ7qH.