أرامكو تنقل تجربة الفورمولا 1 إلى المدارس

أرامكو تنقل تجربة الفورمولا 1 إلى المدارس. الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي لأرامكو
أرامكو تنقل تجربة الفورمولا 1 إلى المدارس. الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي لأرامكو

قامت أرامكو السعودية بالإعلان عن شراكة مع برنامج "فورمولا 1 في المدارس"، الذي يمثّل التحدّي العالمي للعلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات (STEM)، وذلك لتنظيم المنافسة في المملكة العربية السعودية. وستتاح الفرصة لبعض ألمع العقول الشابة في المملكة للمنافسة في التحدي، والذي يتضمن تصميم وتصنيع سيارة سباق مصغرة باستخدام أدوات التصميم والتصنيع بمساعدة الحاسب الآلي.


الفئات التي ستشارك في المسابقة


ستتاح المسابقة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 19 عامًا، بحيث يعملون في فرق مكونة من 3 إلى 6 أفراد، وسيتأهل الفريق الأول في المملكة إلى نهائيات بطولة أرامكو للفورمولا 1 في المدارس العالمية التي تُنظم في عام 2022م بالمملكة المتحدة، وستتنافس أكثر من 26,000 مدرسة في أكثر من 50 دولة للوصول إلى النهائيات العالمية.

أرامكو الراعي الرئيس لنهائيات بطولة الفورمولا 1


وتدعم أرامكو السعودية التي أصبحت الراعي الرئيس لنهائيات بطولة كأس العالم للفورمولا 1 في المدارس العام الماضي، تقديمها في المملكة كجزء من جهود الشركة لتعزيز التعليم، وثقافة الابتكار والإبداع، وتسريع الإمكانات البشرية. وسيتم دعم الفريق السعودي الذي تم اختياره للنهائيات الوطنية من قبل مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية (إثراء) بالإضافة إلى مركز النمذجة وتطوير التقنية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

البداية من المنطقة الشرقية


تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج الفورمولا 1 في المدارس سيتم تنظيمه بداية في المنطقة الشرقية، مع خطط للتوسع في بقية المدن الرئيسة في المملكة العام المقبل.

ولمزيد من التفاصيل حول مسابقة الفورمولا 1 في المدارس ما عليكم إلا زيارة الرابط التالي: www.f1inschools.com