فوائد البابونج  للنساء أهمها محاربة الالتهابات

فوائد البابونج للنساء
فوائد البابونج للنساء
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اشربي البابونج لمكافحة الأرق
اشربي البابونج لمكافحة الأرق
فوائد البابونج للنساء
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اشربي البابونج لمكافحة الأرق
3 صور

البابونج شراب شتوي بامتياز؛ حيث يملك القدرة على تقوية جهاز المناعة في مواجهة الفيروسات التي يتعرّض لها الجسم والتي تسبب أمراضاً عديدة مثل نزلة البرد والإنفلونزا وسواها. تعرّفي في الموضوع الآتي إلى فوائد البابونج للنساء وفق ما قالته لـ"سيدتي نت" اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

فوائد البابونج في تقوية المناعة

يساهم شرب البابونج الدافئ في تعزيز الجهاز المناعي، وهذا المشروب فعّال في علاج الإنفلونزا والرشح؛ حيث يعمل على مقاومة الالتهابات.

فوائد البابونج لأعراض ما قبل الدورة الشهرية

أثبتت بعض الدراسات أنه بعد تناول شراب البابونج الدافئ لمدة أسبوعين، لوحظت زيادة في مستويات الحمض الأميني جلايسين الذي يساهم في خفض تشنجات العضلات، ويساعد في التخفيف من حدّة الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية.

فوائد البابونج للاسترخاء والنوم الهانئ

اشربي البابونج لمكافحة الأرق

يعتبر مغلي البابونج مهدئاً طبيعياً للأعصاب، ويساعد على الاسترخاء. لذلك ننصحك بتناول من 3 إلى 4 أكواب من مغلي البابونج يومياً لمكافحة اضطرابات النوم. تابعي المزيد: 7 علامات تدل على أنك تعانين من القلق النفسي

فوائد البابونج لبعض الأمراض الجلدية

يساهم شرب البابونج في التخفيف من تقرحات الفم، ويمكن لاستخدامه موضعياً أن يخفف من الإكزيما وغيرها من الالتهابات الجلدية.

فوائد البابونج لتفتيح لون البشرة

يعتبر شاي البابونج واحداً من الأعشاب المفيدة للبشرة بفضل غناه بمضادات الأكسدة، ويمكن تطبيقه موضعياً على البشرة لتفتيحها والقضاء على البقع الداكنة.

فوائد البابونج للجهاز الهضمي

شاي البابونج يحارب القرحة وتشنجات المعدة وآلام المرارة والمغص المعوي وعسر الهضم، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادّة للالتهابات والتشنجات. مفيد في حالات الإسهال، يزيل الشحوم من البطن، يطرد الغازات من المعدة، ويساعد في مكافحة قرحة القولون.

فوائد البابونج للالتهابات النسائية

يساعد شرب مغلي البابونج في معالجة الالتهابات النسائية. ويمكن استعماله كغسول للمنطقة الحساسة، فهو يملك القدرة على تطهير هذه المنطقة وحمايتها من المشاكل، وخصوصاً من الإفرازات البيضاء.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أسباب التوتر والإجهاد المستمريْن وطرق العلاج بحسب دراسة علمية