اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في تونس: أجمل الأماكن السياحية في سيدي بو سعيد

سيدي بو سعيد
السياحة في تونس أجمل الأماكن السياحية في سيدي بو سعيد
 متحف دار العنابي
لقطة لداخل متحف دار العنابي
لقطة لسيدي بو سعيد
سيدي بو سعيد تزخر بالمباني البيضاء الجذابة
سيدي بو سعيد
 متحف دار العنابي
لقطة لسيدي بو سعيد
3 صور

تزخر سيدي بو سعيد في تونس، ذات المناظر الخلابة، بالمباني البيضاء المثالية للصور مع النوافذ المصنوعة من الحديد المطاوع والأبواب الخشبية ذات اللون الأزرق السماوي.
واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن ممارستها هنا للسياح هي الاسترخاء ببساطة مع الكابتشينو والاستمتاع بمشاهدة العالم في نزهة. يمكنك أيضًا التجول وسط الشوارع الخلفية الهادئة (السيارات محظورة) والاستفادة من الأجواء المريحة.

تابعوا المزيد: عناوين جذابة في لوسيرن عند السياحة في سويسرا

أشهر الأماكن السياحية

سيدي بو سعيد تزخر بالمباني البيضاء الجذابة

تتمحور مشاهدة المعالم السياحية في سيدي بو سعيد حول التنزه في الممرات أثناء الاستمتاع بالجو أكثر من قائمة المعالم والمعالم السياحية، ولكن لا تفوت فرصة تناول القهوة أو الشاي في Café des Nattes (الطرف العلوي من الساحة الرئيسية) ، حيث حان الوقت القليل لتغيير المظهر الخارجي أو الداخلي لهذا المقهى المغربي النموذجي.
إذا كنت تبحث عن أفضل المناظر، يمكنك التنزه حتى ضريح أبو سعيد الباجي (أسفل المنارة) حيث توجد مناظر لا تضاهى لخليج تونس وقرطاج.

قصر دار نجمة الزهراء


يعود تاريخ هذا السكن القديم الذي تم ترميمه بشكل جميل إلى أوائل القرن العشرين، عندما تم بناؤه للرسام وعازف الموسيقى الفرنسي Baron Rodolphe d'Erlanger المعروف بعمله متعدد المجلدات الذي يتتبع تاريخ الموسيقى العربية.
يتم عرض مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية التقليدية للبارون في الداخل، وكذلك بعض لوحاته. السبب الحقيقي للزيارة هنا هو مشاهدة المناطق الداخلية، مع ميزات الأعمال اليدوية المعقدة التي تختار الكرز أفضل الهندسة المعمارية التونسية التقليدية ، ورؤية الحدائق مع مناظرها الرائعة عبر البحر الأبيض المتوسط.

تابعوا المزيد: أبرز معالم الجذب السياحي حول بحيرة كونستانس في ألمانيا

متحف دار العنابي

لقطة لداخل متحف دار العنابي

هذه فرصة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة داخل منزل على الطراز التقليدي في سيدي بوسعيد. فتحت العائلة التي تعيش هنا بعض الغرف، بحيث يمكن للزوار مشاهدة التصميم والتخطيط النموذجيين للمنازل المحلية.
تصور بعض الغرف الحياة المحلية، ولكن الميزة الحقيقية هنا هي ببساطة مشاهدة الديكورات الداخلية ببلاط السيراميك الملون وتفاصيل الزجاج الملون.
بعد الزيارة، عادة ما تقدم الأسرة الشاي في الفناء؛ فرصة رائعة للدردشة مع السكان المحليين في سيدي بو سعيد.

معارض فنية في سيدي بو سعيد

استمرارًا لتراث سيدي بوسعيد الفني، يوجد اليوم العديد من المعارض الفنية الصغيرة هنا تركز على الأعمال الفنية للرسامين التونسيين المعاصرين.
أفضلها هما معرض غايا (Place de la Gare) ومعرض A Gorgi (شارع سيدي الغمريني) اللذان يسلطان الضوء على الفنانين المحليين بجدول زمني للمعارض الدورية.

تابعوا المزيد: رحلة ترفيهية إلى نيو أورليانز الأمريكية