اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

%98 نسبة التعافي من كورونا داخل المملكة العربية السعودية

فيروس كورونا - الصورة من BBC
فيروس كورونا - الصورة من BBC
98% نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية
98% نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية
فيروس كورونا - الصورة من BBC
98% نسبة الشفاء من كورونا بالسعودية
2 صور

أعلن مركز الإحصاء الخليجي أن إجمالي عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون تجاوز الـ90 مليون جرعة، وقد وصلت نسبة الشفاء من هذا الفيروس داخل المملكة إلى 98%، وقد أشار المركز لهذا الأمر عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وتضمن مضمون التغريدة الآتي «أنَّه وفقًا لإحصائيات فيروس كورونا الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حتى أمس الثلاثاء فإنَّ إجمالي الإصابات المؤكدة بلغ (2,533,060) إصابة، وإجمالي حالات التعافي بلغ (2,505,284) حالة، وإجمالي حالات الوفاة (19,579) حالة».

وأوضح المركز عبر الرسم التوضيحي المرفق بالتغريدة أن هناك العديد من الدول بالخليج تجاوزت نسبة الشفاء بها الـ 98%، ومن بين تلك الدول السعودية، بينما وصلت نسبة الشفاء بقطر 98.8%، وعمان 98.5%، والإمارات 99.3%، والبحرين 99.4%، والكويت 99.3%.

الجدير بالذكر أن حساب وزارة الصحة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يحرص على إفادة المواطنين بكافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث أعلنت الصحة السعودية تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة، و64 حالة تعافي ليصبح إجمالي المتعافين 539.205 حالة.

وفي وقت سابق، أكدت الصحة السعودية بخصوص تطعيم الإنفلونزا ولقاح كورونا، وذكرت أنه لا يوجد أي تعارض بين تلقي تطعيم الإنفلونزا ولقاح كورونا، وأن تطعيم الإنفلونزا لا يبطل مفعول لقاح كورونا، وأنه يمكن الحصول على اللقاحين في نفس الوقت ولا يوجد ضرر في ذلك، وأكدت على أن هذا الأمر لا يؤثر على شدة الآثار الجانبية.